الجمعة 28 يونيو 2024

تفاصيل محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت

مسلم ونور التوت

الجريمة25-6-2024 | 14:39

هويدا على

أجلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة  محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت في قضية سرقة لحن أغنية "أول حياتي ياما"، التي رفعها الملحن حسن دنيا، إلى جلسة 2 يوليو المقبل، لإعلان المطربين بضرورة الحضور أمام المحكمة. وقد تغيب مسلم ونور التوت عن الحضور في أولى جلسات المحاكمة، ما أدى إلى تأجيل النظر في القضية.


كشف المحامي سامح قناوي، ممثل الملحن حسن دنيا، بأنه قدم عدة شكاوى لنقابة الموسيقيين بشأن سرقة اللحن وتحويله إلى أغنية "أنا قلبي عايز صرمة"، إلا أن النقابة لم تتدخل. وأضاف قناوي أنه تقدم بدعوى مباشرة أمام المحكمة الاقتصادية، متهماً المطربين بالإساءة للأم المصرية والقيم الاجتماعية، وتغيير كلمات الأغنية بما يعد إهانة وتعدياً صارخاً.

 

 

في سياق متصل، قام مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا بتقديم محضر ضد زميله نور التوت في قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، يتهمه فيه بالتشهير. وأفاد بيكا أن نور التوت خرج في بث مباشر على فيسبوك، اتهمه فيه بالاستيلاء على مبلغ 200 ألف دولار من أرباح قناة يوتيوب كانا قد أسساها معاً قبل ست سنوات، حيث يتمتع بيكا بالأرباح دون العودة إلى التوت وعلي قدورة.

 


بدأت الأزمة بعدما اتهم نور التوت حمو بيكا بسرقة الأرباح، موضحاً أن بيكا يستفيد من القناة بمفرده دون مشاركة الأرباح معهم. يُذكر أن حمو بيكا كان قد أسس فريقاً غنائياً باسم VIP مع نور التوت وعلي قدورة وفيجو الدخلاوي، وحققوا نجاحاً كبيراً في الإسكندرية قبل أن يتفكك الفريق.