الجمعة 28 يونيو 2024

ضبط 371 بطاقة تموينية مخالفة بمخبر بالإسكندرية.. وتحرير 61 محضرًا وإعدام 110 أغذية بأسوان

بطاقة تموينية

محافظات25-6-2024 | 20:53

تكثف إدارة تموين وسط التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية تحت إشراف أحمد علي، رئيس الرقابة وفريق العمل التابع له، حملاتها الرقابية على المخابز البلدية.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد المخابز البلدية المدعمة بقيامه بتجميع عدد 371 بطاقة تموين بغرض التربح غير المشروع من أموال الدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

وتأتي الحملات الرقابية تنفيذًا لتعليمات المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية.

في سياق متصل، كلف أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين بجهاز حماية المستهلك بالمحافظة بمواصلة تنظيم الحملات المكبرة بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة، مشيرًا إلى ضرورة أن يتوازى مع ذلك الضرب بيد من حديد تجاه محتكري السلع واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين لانضباط حركة البيع والشراء بمختلف الأسواق، وللحفاظ على توازن الأسعار لمختلف السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية.

وفي هذا الإطار، شن فرع جهاز حماية المستهلك بأسوان بالتنسيق مع الجهات المختصة، حملة استهدفت المرور على العديد من الأنشطة التجارية، وأسفرت عن تحرير 61 محضرًا متنوعًا، شمل 29 محضرًا لعدم الإعلان عن أسعار السلع، بالإضافة إلى تحرير 15 محضرًا لعدم وجود شهادة صحية، و 17 محضرًا للنظافة العامة، فضلاً عن سحب 17 عينة للاشتباه في جودتها، مع إعدام 110 أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.