الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ أسوان: مساهمات المجتمع المدني مكنت مبادرة «الناس لبعضهم» من تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات25-6-2024 | 21:43

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن جهود المساهمين والمتبرعين من مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال ومساعداتهم المتنوعة ساهمت في إنجاح المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم" التي ترعاها المحافظة لتحقيقها أهدافها في مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا والبسطاء.

جاء ذلك أثناء عرض مستشار المحافظة لشئون تنمية المجتمع ومنسق المبادرة الدكتور عز الصادق، لتقرير نجاح وحصاد عام 2024/2023 للمبادرة، والذي شهد العديد من الإنجازات لصيدلية "الناس لبعضهم" المجانية على محافظ أسوان. 

وشدد "أشرف عطية" على اهتمام المحافظة الكبير لتوفير أوجه الدعم لتحقيق المبادرة لأهدافها المرجوة على الوجه الأكمل، مشيرا إلى أن قيمة المساعدات المقدمة من خلال الصيدلية بلغت مليونا و161 ألف جنيه، منها نحو 860 ألف جنيه قيمة الأدوية، بالإضافة إلى 305 ملايين جنيه قيمة ألبان أطفال، فيما بلغ إجمالي عدد الأصناف المقدمة للمرضى 15 ألفا و655 صنفا من الأدوية والألبان.

وأضاف أنه بالتوازي استقبلت صيدلية "الناس لبعضهم" 9506 مرضى خلال العام الماضي بمعدل 6085 وصفة طبية، فيما وصل عدد الأطفال المنتفعين بالألبان 30 طفلا بمتوسط 10.5 ألف جنيه للطفل الواحد.

في سياق آخر، أعطى محافظ أسوان توجيهات بأن يتم تهيئة الأجواء المناسبة داخل المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، بشكل جمالي راق حتى يتسنى تلقي المواطن الخدمة بصورة حضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة من خلال منظومة "الشباك الواحد" الذي يهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها، وميكنة الخدمات الجماهيرية لتبسيط وتسهيل إجراءات الحصول عليها في أقل وأسرع وقت.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمبنى ديوان عام المحافظة برفقة المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والقيادات التنفيذية المعنية.

كما شدد المحافظ على تفعيل لجنة السيرفيس داخل مختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط حركة سير السيارات، وإلزامها بخطوط السير المختلفة بالتنسيق بين إداراتي المرور والمواقف، ولاسيما بعد انتشار ظاهرة تشغيل عربات السيرفيس في أنشطة مخالفة لطبيعة عملها، موجهاً بتوقيع الغرامات الفورية على أي سيارة يتم ضبها مخالفة لخط السير، مع سحب الرخصة الخاصة بها، ووقفها لمدد متتالية.