السبت 29 يونيو 2024

قبل جلسة اليوم.. القصة الكاملة لحريق استوديو الأهرام

حريق استديو الأهرام

الجريمة26-6-2024 | 10:30

هويدا علي

تستكمل محكمة جنح العمرانية، اليوم، ثاني جلسات محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق استوديو الأهرام.

وكانت جهات التحقيق المختصة قد أحالت المتهمين الأربعة، وهم مسؤولو الكهرباء المسؤولون عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الإهمال.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الإهمال وأحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم. وتسلمت جهات التحقيق تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص اشتراطات الأمن الصناعي للمكان وتوافرها، وكشف التقرير أن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لاستوديو الأهرام العام الماضي بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي. ومن المقرر الاستماع إلى أقوال الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي أمام جهات التحقيق.

كما كشف تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بقرار من النيابة العامة، أن عددا من الأشجار والنخيل أصابها التلف التام، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

واستمعت جهات التحقيق لعدد من العاملين بالشركة المنتجة لمسلسل "المعلم"، الذي احترق لوكيشن التصوير الخاص به داخل استوديو الأهرام، بالإضافة إلى المنتج الفني وطاقم العمل الذين شاركوا في التصوير يوم الحريق.

وأكد جميع الشهود في أقوالهم أمام جهات التحقيق أنه منذ بداية المسلسل لم يتم تصوير مشاهد حرائق، كما أن الأحداث الباقية لا تحتوي على مشاهد حريق أو تفجير، ليتم صرفهم من سراي النيابة عقب الانتهاء من الإدلاء بأقوالهم.

واستعجلت النيابة العامة بالجيزة تقرير خبراء المعمل الجنائي لفحص أسباب وملابسات حادث استوديو الأهرام، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، ومعرفة بدايته ونهايته، والعوامل التي ساعدت على الاشتعال، وبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد اشتعال حريق.