السبت 29 يونيو 2024

رئيس أكاديمية الشرطة: المفاهيم الأمنية اختلفت نظرًا للتطور التكنولوجي الكبير

جانب من الندوة

الجريمة26-6-2024 | 11:06

شيماء صلاح

قال اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن المفاهيم الأمنية اختلفت خلال الفترات الأخيرة نظرا للتطور التكنولوجي الكبير المقبول رسميا لمجتمعية.

وأضاف خلال المؤتمر العلمي الثاني الذي عقدته أكاديمية الشرطة تحت عنوان "نحو تثقيف أمنى مجتمعي" أن الأكاديمية مضت في خطتها لتواكب مجتمعنا حيث أن مواجهة التحديات الأمنية لم تصبح عملا أمنيا فقط بل تعمل مجتمعي مشترك.

كما أكد أن دور أكاديمية الشرطة لا تهدف فقط إلى التثقيف والتوعية للجنة الأكاديمية بل تشمل جميع الجامعات وموظفى المؤسسات الحكومية وذلك من خلال ورش العمل التي تسعى للتوعية من منظمات المجتمع المدني.

هذا ونظمت وزارة الداخلية اليوم مؤتمر علمي تحت عنوان "تثقيف أمنى مجتمعي مستدام" بأكاديمية الشرطة بحضورعددا من القيادات الأمنية بأكاديمية الشرطة تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وتسعى كلية الدراسات العليا أن تكون صاحبة الريادة علميًا في مجال البحوث والدراسات العليا الأمنية المتطورة.

وتلتزم كلية الدراسات العليا بإعداد كوادر شرطية لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية وتقديم بحوث علمية في بيئة تعزز الابتكار والإبداع وفقا لمعايير الجودة العالمية بما يحقق الأمن المجتمعي