السبت 29 يونيو 2024

الدكتور أسامة الأزهري: عندما يتدين الإنسان المصري بصدق يصنع المعجزات

جانب من الندوة

الجريمة26-6-2024 | 11:39

شيماء صلاح

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية أن رجال الدين في كافة المؤسسات الدينية الأصيلة على عاتقهم عبء كبير في صناعة ظهير شعبي يقف فى ظهر الوطن وتشكيل الوعى لدى أبناء الوطن الواحد من المخاطر المحيطة بنا.

وأضاف الأزهري خلال المؤتمر العلمي الثاني الذى نظمته أكاديمية الشرطة تحت عنوان "نحو تثقيف أمنى مجتمعي مستدام" أن الدولة المصرية قطعت مسافة كبيرة فى إطفاء نيران الفكر الديني المتطرف خلال السنوات الماضية، حتى أصبح لا وجود لتلك المتطرفين على الأرض الآن ولكنهم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لمحاولة نشر فكرهم المتطرف.

واختتم كلمته قائلًا أريد من المصري أن يتقن في قراءة القرآن والسنة، والأخوة المسحيين قراءة الكتاب المقدس ليدرك معنى الوطن وأن التدين والوطنية وجهان لعملة واحدة، فالإنسان المصري متدين بطبعه لكن مؤخرًا ظهر الإخوان والداعشين الذين ادعوا التدين فلابد من إعادة بناء تأهيل الإنسان المصري فعندما يتدين الإنسان المصري بصدق يصنع المعجزات.

ونظمت وزارة الداخلية اليوم، المؤتمر العملي الثاني بعنوان "نحو تثقيف أمنى مجتمعي مستدام" بأكاديمية الشرطة بحضور عدد من القيادات الأمنية وطلبة كلية الشرطة والكليات العسكرية وعدد من الجامعات المصرية.