السبت 29 يونيو 2024

غزال شهير في اسكتلندا يفقد حياته بعدما أطعمه المتنزهون كرواسون

الغزال كالوم

الهلال لايت 26-6-2024 | 14:13

إيمان علي

فقد غزال شهير من المرتفعات حياته بعد أن أطعمه السائحون الكرواسون، مما أدى إلى تسوس أسنانه بشكل خطير.

وذكرت تقارير صحفية أن كالوم، الغزال الشهير على موقع إنستغرام، والأسطورة المحلية في في توريدون باسكتلندا، أصيب بمشاكل صحية بسبب الطعام الذي قدمه له المتنزهون الذين يسافرون على طول طريق نورث 500 الخلاب.

كان كالوم معروفًا لدى السياح في موقف سيارات  Beinn Eighe، وكان يُقدم له في كثير من الأحيان "الوجبات الخفيفة" من قبل الزوار ذوي النوايا الحسنة، ولكن نتيجة لإطعامه أطعمة غير مناسبة، فقد كالوم معظم أسنانه، مما جعل من الصعب عليه البحث عن الطعام خلال فصل الشتاء.

وتظهر مقاطع فيديو على موقع يوتيوب، كالوم وهو يتناول الكرواسون وحبوب الأرز الكريسبي، بالإضافة إلى وجبات خفيفة أكثر صحة مثل الجزر والمكسرات، بحسب صحيفة تلغراف .

وأكدت مؤسسة الصندوق الوطني لاسكتلندا أنها اضطرت إلى قتل كالوم "بطريقة إنسانية"، مشيرة إلى فقدانه معظم أسنانه لكنها لم توضح المدى الكامل لمشاكله الصحية.

وقال متحدث باسم الحديقة: "يؤسفنا أن نقول إنه بعد نصيحة طبيب بيطري خبير، تم قتل الغزال كالوم، الذي كان يوجد كثيرًا في موقف السيارات في توريدون، بطريقة إنسانية.

وقد حزن العديد من المعجبين بكالوم عند سماع هذه الأخبار، حيث وصف المؤرخ المحلي أندرو جرانت ماكنزي الغزال بأنه "أسطورة محلية".

وقال: "إن الأخبار المحزنة هي أن كالوم لن يكون موجودًا بعد الآن في موقف سيارات بين إيجه، ولكن ليس لدي شك في أن نصيحة الطبيب البيطري كانت لأسباب تتعلق بالرفاهية، وقد تدهورت حالة كالوم في السنوات الأخيرة".