السبت 29 يونيو 2024

للنساء.. 7 طرق طبيعية للتخلص من البكتريا والفطريات أثناء الطمث

طرق طبيعية للتخلص من البكتريا والفطريات

سيدتي26-6-2024 | 13:50

عزة ابو السعود

مع ارتفاع درجات الحرارة، تصاب العديد من النساء والفتيات، بفطريات في الجهاز التناسلي، الأمر الذي يتسبب لهن الالتهابات المزعجة، وبعض الإفرازات الكريهة، خاصة أثناء  الدورة الشهرية، وفيما يلي إليك أهم الطرق الطبيعية التي تساعدك علي تجنب الإصابة بالبكتريا والفطريات خلال تلك الفترة، وفقا لما نشره موقع health shots واليك التفاصيل:-

1 - تناول مكملات البروبيوتيك:

يحتوي الزبادي والجبن  علي مادة البروبيوتيك، التي تساهم في إنتاج بكتيريا نافعة، وقادرة على مكافحة الفطريات والجراثيم، التي تسبب الرائحة الكريهة، وفقا للدراسات، قد يوفر العلاج بالبروبيوتيك فوائد قصيرة وطويلة المدى في علاج التهاب الجهاز التناسلي الجرثومي، وهو سبب خلل في درجة الحموضة المهبلية، فلذلك ينصح  بتناول مكملات البروبيوتيك والزبادي. 

2 -  خل التفاح:

ينصح خبراء النساء والتوليد، بإضافة خل التفاح في نظامك الغذائي، لأنه يساعد علي قتل الجراثيم والبكتريا الضارة، التي تتسبب في الحكة والرائحة الغير محببة للسيدات.

3  - الثوم:

يعرف الثوم بتأثيراته المضادة للبكتيريا والفطريات، التي لها تأثير كبير في الحكة والالتهابات الفطرية، التي تتسبب في الرائحة الغير محببة، وينصح بإضافة الثوم في نظامك الغذائي، أو المكملات الطبيعية التي تحتوي على الثوم، ويمكنك بلع فص ثوم علي الريق كل يوم.

4- تناول عصير التوت البري:

يحتوي التوت علي مركبات طبيعية، تمنع تكوين والتصاق البكتريا والفطريات الضارة، التي تتسبب في الحكة والرائحة الغير محببة، فلذلك ينصح بتناول عصير التوت الطبيعي الخالي من السكر.

 5 - ارتداء ملابس قطنية:

يمكنك ارتداء ملابس داخلية قطنية قابلة للتنفس، وتجنبي الملابس الضيقة يمكن أن يقلل من تراكم الرطوبة ويحافظ على بيئة صحية.

6 - استخدام المنتجات الطبيعية:

يمكنك استخدام المنتجات الطبيعية الخاصة بالعناية الشخصية، وغسل المنطقة التناسلية الخارجية بالماء والصابون الطبيعي، وتجنبي استخدام المنتجات المعطرة التي يمكن أن تعطل توازن الرقم الهيدروجيني الطبيعي.

7 - تناول الماء:

يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل عام، ويمكن أن يؤثر على البيئة التناسلية  بشكل إيجابي من خلال ضمان إنتاج مخاط كافٍ وطرد السموم.