السبت 29 يونيو 2024

20 أكتوبر المُقبل موعدًا للانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان العراق

برلمان إقليم كردستان العراق

عرب وعالم26-6-2024 | 16:45

أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، تحديد يوم 20 أكتوبر المُقبل موعدًا للانتخابات البرلمانية في الإقليم.

وقال المتحدث باسم رئاسة الإقليم دلشاد شهاب خلال مؤتمر صحفي، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن رئاسة الإقليم حددت موعد تاريخ انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق يوم 20 أكتوبر 2024، موضحا أنه تم تحديد هذا اليوم جاء بناء على الصلاحيات الممنوحة لرئيس الإقليم، وأن جميع الأحزاب ستكون ملزمة بهذا الموعد.

وأكد شهاب عدم وجود أي نقاط خلاف فيما يخص إجراء انتخابات البرلمان في كردستان، مشيرا إلى أنه تم التباحث والحوار قبل البت بموعد الانتخابات.

وفي السياق، رحب الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم، بإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان، مؤكدا أهمية ضمان معايير النزاهة والعدالة والشفافية، وتوفير جميع المستلزمات اللوجستية لتنظيمها وبما يضمن نجاحها.

وذكرت الرئاسة أن رشيد استقبل وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس المفوضية عمر أحمد محمد، حيث جرى بحث عمل المفوضية والإجراءات القائمة لتنظيم انتخابات برلمان إقليم كردستان.

وأشار الرئيس رشيد إلى ضرورة تذليل جميع الصعوبات وتوفير الدعم المطلوب للمفوضية من أجل نجاح مهمتها في جميع مراحل العملية الانتخابية، وضمان مشاركة واسعة للناخبين في اختيار ممثليهم.

من جانبهم، ثمن أعضاء وفد مفوضية الانتخابات توجيهات الرئيس العراقي، كما استعرضوا استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان وجداول العمل في هذا الخصوص.