السبت 29 يونيو 2024

محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأولى بالرعاية

استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع لحوم صكوك الأضاحي

محافظات26-6-2024 | 19:25

دار الهلال

شهد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز ومدن المحافظة والذي تنفذه وزارة الأوقاف، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من الفئات الأولى بالرعاية وتنفيذًا لتكليفاته للحكومة في هذا الشأن.


جاء ذلك في حضور سامي علام السكرتير العام المساعد، والدكتورعبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف وأمل ابو عزوز وكيل مديرية التضامن والشيخ سعيد عبد الواحد مدير الدعوة بمديرية أوقاف بني سويف. 


ووجه المحافظ بسرعة توزيع اللحوم وإيصالها للفئات المستحقة، مشيداً بمشروع صكوك الأضاحي والإطعام لمساهمته في توفير الحماية المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.


في سياق متصل، عقد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر اجتماعا مع مؤسسة "مصر الخير"، لمناقشة إمكانية التوسع في مشروعات المؤسسة داخل المحافظة، والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة داخل المحافظة، بحيث لا تقتصر أنشطة المؤسسة على، التكافل الاجتماعي والأنشطة التعليمية والمساعدات والتمكين الاقتصادي  فقط.


حضر الاجتماع خالد عمران المدير التنفيذي لمؤسسة "مصر الخير"، وأحمد هدية رئيس قسم الشؤون الإدارية والتشغيل وقطاع الاستثمار بالمؤسسة، وأنور بسطا عبد الموجود رئيس قسم الجودة بمؤسسة "مصر الخير" بمحافظة الأقصر.


وقال أحمد هدية، إن قطاع الاستثمار بمؤسسة "مصر الخير" هو المسؤول عن زيادة العائد علي أموال الصدقة من خلال إنشاء مشروعات وشركات كثيفة العمالة بعد نجاح مشروع" أرض الخير للنسيج" بمحافظة المنيا والتي وفرت أكثر من ألفي فرصة عمل وما زالت تجذب المستثمرين بجانب التبرعات لذمان استمراريتها، مضيفا أن "مصر الخير" تسعى إلى رفع مستوى المعيشة لأبناء محافظات الصعيد وإحداث تنمية شاملة في الخدمات المقدمة لهم بالإضافة إلى توفير فرص عمل متميزة للشباب وخاصة المرأة.

الاكثر قراءة