الأحد 30 يونيو 2024

«النقل» تكشف حقيقة وجود مناطق على الطريق الدائري بدون إضاءة

النقل تكشف حقيقة وجود مناطق على الطريق الدائري بدون إضاءة

أخبار27-6-2024 | 09:54

أحمد علام

أصدرت وزارة النقل، من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا للرد على الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول عدم وجود إضاءة في بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، الذي أدى إلى وقوع بعض الحوادث. 

وفيما يلي نقاط البيان:

سياسة ترشيد الطاقة

تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة، تقوم وزارة النقل بتخفيض الإنارة على شبكة الطرق المصرية، بما في ذلك الطريق الدائري، عدا مناطق الكباري ومداخل المدن.

استخدام العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة

يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور، باستخدام العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي، كما هو موضح في المنطقة المشار إليها في الشكوى.

الصيانة الروتينية

 تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري على أهمية أعمال الصيانة الروتينية لضمان تأمين وسلامة الطرق بشكل دوري، بما في ذلك تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي، للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

نداء للمواطنين

تناشد الهيئة العامة للطرق والكباري جميع المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات حول سلامة الطرق والتعديات عليها، عبر الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧، وعلى الأرقام 01207255273، حيث تتاح خدمة الواتساب على نفس الرقم، لإرسال الصور والفيديوهات المتعلقة بالشكاوى والمخالفات والتعديات لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة.