الأحد 30 يونيو 2024

مسيرات روسية تهاجم مواقع اللواء 81 الأوكراني في بيلوجوروفكا

روسيا

عرب وعالم27-6-2024 | 12:33

دار الهلال

 نشرت وزارة الدفاع الروسية، فيديو لتدمير مواقع العسكريين التابعين للواء 81 المتنقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة بيلوجوروفكا باستخدام طائرات هجومية بدون طيار.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس - أن مشغلي الطائرات بدون طيار، التابعة لقوات مجموعة الجنوب دمروا بدقة متناهية المواقع الاستطلاعية للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى المخابئ، ونقاط إطلاق النار، وتجمعات القوى البشرية.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان منطقة دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من جانب نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات ليوبارد 2 الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

الاكثر قراءة