الأحد 30 يونيو 2024

محافظ سوهاج: توريد 161 ألفا و144 طنا من محصول القمح

توريد القمح

محافظات27-6-2024 | 13:06

دار الهلال

أعلن محافظ سوهاج، طارق الفقي، أن كمية الأقماح الموردة حتى الآن بلغت 161 ألفًا و144 طنًا، منذ بداية عمليات التوريد في منتصف أبريل الماضي، والتي ستستمر حتى منتصف أغسطس المقبل.

وأكد الفقي في تصريح اليوم أنه لا توجد أي معوقات تعترض المزارعين أثناء توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة بمختلف قرى ومدن المحافظة.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات مشكلة تجتمع بشكل دوري لمواجهة أي مشكلة تنشأ خلال فترة التوريد، مشددًا على ضرورة تذليل جميع العقبات وتسهيل عملية التوريد للمزارعين والالتزام بضوابطه.

وأوجه الفقي بضرورة التأكد من الالتزام بضوابط وزارة التموين المتعلقة بتوريد الأقماح، مع تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتلاعبين في عملية التوريد، بما في ذلك تحرير محاضر ضدهم، ووقف الحيازة الزراعية، والحرمان من الأسمدة المدعمة، وعدم التعامل مع البنك الزراعي، مع إدراج أسمائهم في القائمة السوداء للتموين.

وأشار إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 183 ألفًا و518 فدانًا بمختلف مناطق المحافظة، حيث تم توفير 17 موقعًا تخزينيًا في جميع أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى تشكيل لجان متخصصة لاستلام الأقماح لتسهيل عملية التوريد للمزارعين.

الاكثر قراءة