الأحد 30 يونيو 2024

لو نفسك تعملي مشروع صغير.. اتبعي هذه الخطوات

طريق النجاح

سيدتي27-6-2024 | 16:26

عزة أبو السعود

تتمنى بعض النساء أقامة مشروع تجاري صغير، لكن خوفهن من المخاطرة يقف حائلًا دون أتمام ذلك، لذا نستعرض لكِ نصائح علماء النفس والتي تساعدك على خوض التجربة، وفقاً لما نشر عبر موقع  " hasckspirt"  

-  تحديد الأهداف:

يشير علماء النفس إلى أهمية تحديد الأهداف، وعمل خطة محددة ومدروسة، قابلة للتنفيذ والتحقيق، والمثابرة لحين الوصول لتحقيق الهدف المطلوب بكل صبر وعزيمة، دون ملل، أو كلل ، فهذه الطريقة سوف تقودك إلي طريق النجاح وتحقيق الثروة.

-   لا تخشى المخاطرة المحسوبة:

يؤكد علماء النفس أن  صاحبة المشروعات الناجحة،  لا تخشى المخاطرة  ، أو تنفيذ خطة جديدة  على سبيل التجربة،  حتى إذا كان هناك نسبة احتمال للفشل،  فهي لا تخاف الإخفاق، بل تعتبره درسا وخطوة مهمة ، تؤهلها للنجاح .

التعلم المستمر:

المرأة الطموحة،  تسعى دائما إلي التعلم ، وتبحث باستمرار عن فرص لتوسيع أفاقها ومعارفها، وتطور مهاراتها، لذا  يمكنك  حضور الندوات، أو قراءة الكتب، أو الاستماع إلى البث الصوتي، أو حتى التعلم من الموجهين، هذه خطوة مهمة تقودك إلي النجاح المالي.

المرونة  في مواجهة الفشل:

يعتبر مواجهة الفشل، واحتضان الأخطاء بالتعلم منها  والاعتراف بها ، أول خطوة مهمة نحو الثروة وتحقيق النجاح .

إحاطة نفسك بالأشخاص الناجحين:

يعد إحاطة نفسك بالأشخاص الايجابية في محيط حياتك هي بوابتك للنجاح، فالتعلم من تجارب الآخرين واكتساب الخبرة ، وتبادل وجهات النظر،  سوف يدفعك إلي النجاح والقوة والتحدي.

الثقة بالنفس:

أن الإيمان بالنفس، والثقة بقدراتك وإمكانياتك هو أول خطوة نحو تحقيق النجاح والثروة ، يجب عليك أن تثقي بذاتك ،وان تتخذي القرار السليم بمحض إرادتك، وقناعاتك الشخصية، للوصول إلى النجاح وتحقيق الثروة.