الأحد 30 يونيو 2024

ورش صيفية لجميع أفراد الأسرة في مركز جمال عبد الناصر بالإسكندرية

ورش صيفية في مركز جمال عبد الناصر بالاسكندرية

ثقافة27-6-2024 | 19:24

بيمن خليل

أعلن مركز جمال عبد الناصر الثقافي بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، عن خطة أنشطة وفاعليات إجازة الصيف والمستمرة على مدار ثلاث أشهر، بداية من يوليو القادم وحتى آخر سبتمبر 2024، وذلك بالإعلان عن ثلاث انشطة إضافية تضاف للبرنامج وهم ورشة الكروشية مع المدربة انتصار علي، يتعرف من خلالها الأطفال والسيدات على فنون واستخدام الإبرة في عمل غرز مختلفة، وايضا ورشة فنون الابرة والتطريز مع المدربة نجلاء عمران.. كما تم اضافة ورشة رسم وتلوين جديدة مع الفنانة ايمان مصطفى.

 كما يقام عدد من الورشة الاخرى المقدمة خلال فترة الصيف سيتم الإعلان عنها لاحقاً إلى جانب انشطة المركز الدائمة مثل: ورشة الرسم والتلوين مع الفنانة نورهان عبداللطيف، ولقاءات (أجمل ما قرات) مع الدكتورة سامية صادق و(حكايات وسلوكيات) مع الاستاذة اسماء مصطفى.. بالإضافة الى انشطة التخاطب وتعديل السلوك لأصحاب الهمم مع كلل من الاستاذة راندا عدلي والأستاذة ولاء العتوي..

 تعد أنشطة وبرنامج الصيفة الذي يقدمها مركز جمال عبد الناصر الثقافي موجهة للأطفال واليافعين والكبار، و يشمل عدد من الورش الفنية التي تنمي روح الفنان المبتكر لدى الطفل إلى جانب لقاءات اخرى جنباً إلى جنب مع هذا النوع من النشاط وهي لقاءات علمية من خلال يوم فلكي بالتعاون مع مبادرة الفلك (هنلف مصر) ومجموعة ورش للأطفال واليافعين عن المجموعة الشمسية وكيفية الرصد الفلكي.. وكذلك للأطفال موعد مع التعرف على التراث وتعزيزه من خلال حفلات الأراجوز وخيال الظل مع فناني فرقة (ومضة) يتعرف خلالها الطفل على نشاط تراثي نحافظ عليه من الاندثار، ويتعرف على فنونه وتاريخه.

وأشار المركز أن أنشطة إجازة الصيفية هذا العام هي حزمة من الفعاليات والتي تندرج تحت مجموعة من البنود التي يتبناها صندوق التنمية الثقافية تنفيذاً لخطة وزارة الثقافة المصرية لتنفيذ رؤية مصر 2030 وهي تنمية الموهوبين والنابغين وتعزيز القيم الايجابية والعدالة الثقافية وحماية وتعزيز التراث والانفتاح على ثقافات مختلفة.