الجمعة 10 مايو 2024

قلاش: أزمة "المقاولون العرب" ليست مستحدثة أو وليدة اللحظة

26-2-2017 | 22:59

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنّه تدارك موقف إنهاء شركة المقاولون العرب لتعاقدها مع النقابة، بشأن إدارة وتقديم خدمات مطعم ومصاعد صاحبة الجلالة، موضحا أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع المهندس محمد محسن رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، لإنهاء الأزمة، وتقرر إرجاء مناقشة تعديل عقد الشركة مع النقابة لما بعد انتخابات التجديد النصفى، والمقرر لها مطلع مارس المقبل.
وأضاف قلاش، فى تصريحات صحفية، أنّ أزمة "المقاولون" ليست مستحدثة أو وليدة اللحظة، مشيرًا إلى أنّ الشركة طالبت مجلس النقابة أكثر من مرة بتعديل تعاقدها بشأن إدارة المطعم بسبب الخسائر الكبيرة التى منيت بها مؤخرًا، جراء ارتفاع الأسعار عقب قرارات الإصلاح الاقتصادى وتعويم الجنيه.
وأشار نقيب الصحفيين، إلى أنّ مجلس النقابة حاول أكثر من مرة التدخل لرفع أسعار "الوجبات" والخدمات المقدمة داخل المطعم، إلا أنّ الأمر قوبل بثورة من الصحفيين جراء الأوضاع الاقتصادية الحرجة التى يمر بها جموع الشعب المصري، مؤكدًا أنّه أعطى وعدًا لرئيس شركة المقاولون بإنهاء الأزمة عقب انتهاء انتخابات التجديد النصفى، سواء بتعديل عقدها مع النقابة، أو التعاقد مع شركة أخرى.
ونفى قلاش، أى علاقة بين عقد "المقاولون العرب" بإدارة وتقديم الخدمات بمطعم النقابة، والنادى الاجتماعى المزمع إنشائه، موضحا أنّ مقر النادى يقوم على تنفيذه مكتب استشارى وهندسى وشركة مقاولات عامة أخرى بعيدة كليا عن "المقاولون".
وكانت شركة المقاولون العرب، أصدرت بيانًا، اليوم الأحد، أعلنت خلاله فسخ تعاقدها مع نقابة الصحفيين بشأن إدارة وتقديم خدمات مطعم ومصاعد النقابة، مؤكدة خساراتها الكبيرة جراء تقديم خدماتها مقابل أسعار زهيدة فى مقابل الأزمة الاقتصادية الحالية، وارتفاع أسعار الخامات تزامنا مع تعويم الجنيه.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air