الخميس 23 مايو 2024

النمساوي دومينيك ثيم يتوج بلقب بطولة ريو دي جانيرو للتنس

27-2-2017 | 09:26

توج النمساوي دومينيك ثيم صاحب الـ 23 عاما بلقب بطولة ريو دي جانيرو للتنس أمس الأحد، إثر تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الأسباني بابلو كارينيو بوستا بنتيجة 7 / 5 و6 / .4
ويعتبر هذا اللقب هو الأول للاعب النمساوي، المصنف الثامن عالميا والثاني في البطولة البرازيلية، هذا الموسم والثامن خلال مسيرته.
ووصل ثيم، الذي خرج من بطولة ريو دي جانيرو في 2016 من الدور قبل النهائي، إلى المدينة البرازيلية قبيل انطلاق منافسات البطولة مباشرة، بعدما خاض في الأسبوع الماضي بطولة روتردام، التي أقيمت على الأراضي الصلبة.
ورغم ذلك نجح اللاعب الشاب في التأقلم سريعا على اللعب على الأراضي الرملية للبطولة البرازيلية، ليتوج باللقب في المباراة النهائية بدون أن يخسر مجموعة واحدة خلال مشواره في البطولة.
واحتاج ثيم إلى ساعة و34 دقيقة لحسم مباراته أمام كارينيو، الذي فاز عليه في المرات الثلاث، التي التقى به خلالها حتى الآن، حيث كانت المرة الأخيرة في بطولة أمريكا المفتوحة عام .2016
وكانت مباراة أمس هي النهائي الأول للاعب الأسباني25/ عاما/ والمصنف 24 على مستوى العالم، في إحدى بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين ذات الـ 500 نقطة.
وفاز كارينيو خلال مسيرته ببطولتين (250 نقطة) من بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين: في موسكو وينستون (الولايات المتحدة).
وفي منافسات الزوجي، توج الثنائي كارينيو وبابلو كويفاس باللقب، بعد تغلبهما على الكولومبيين سيباستيان كابال وروبرت فرح 6 / 4 و5 / 7 و1 0 .8/
وأقيمت بطولة ريو دي جانيرو، أول بطولات أمريكا الجنوبية في الموسم الجديد، على الأراضي الرملية، ويبلغ مجموع جوائزها مليون و460 ألف دولار.