الأربعاء 19 يونيو 2024

3 مطربين ووجه جديد .. فنانون يرفعون شعار.. سنة أولى تمثيل تليفزيونى

27-2-2017 | 10:43

تقرير: عمرو والي

يخوض عدد من الفنانين خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، تجربة التمثيل للمرة الأولى، حيث يأملون فى تحقيق النجاح، ونيل استحسان الجمهور، وسط منافسة شرسة بين النجوم، بعد أن اتضحت ملامح الخريطة الرمضانية بصورة كبيرة. فيما جاء بعض هؤلاء الفنانين من عالم الغناء إلى التمثيل، ومنهم الفنان هيثم شاكر، والذي يشارك فى مسلسل «أرض جو»، وراندا حافظ والتي تشارك فى مسلسل «لأعلي سعر» والفنان الجزائري الشاب خالد والذي يشارك كضيف شرف فى مسلسل «عائلات من الشمال»، كما سيشارك نجل الفنان الراحل خالد صالح فى مسلسل «30 يوم»، فى أول ظهور له على الشاشة الصغيرة... «الكواكب» رصدت تفاصيل هذه الظاهرة من خلال السطور القادمة.

هيثم شاكر

انضم الفنان هيثم شاكر، لفريق عمل مسلسل «أرض جو» بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، ليقدم أولى تجاربه فى عالم التمثيل، فيما حصل شاكر خلال الآونة الأخيرة على تدريبات مكثفة فى التمثيل، حيث انطلق تصوير المسلسل بالفعل خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني.

المسلسل بطولة غادة عبد الرازق، وعباس أبو الحسن، وأحمد الشامى، أحمد العوضي، فريال يوسف وعبد العزيز مخيون وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد كريم، وأحمد عبد الوارث، ومها أبو عوف، ومراد مكرم، ومن الشباب عمرو صحصاح، وعمرو صالح، ويوسف عثمان، ونادية خيرى، تأليف محمد عبد المعطى، إنتاج تامر مرسى، إخراج محمد جمعة.

وأبدى شاكر سعادته البالغة بخوض تجربة التمثيل لأول مرة خلال دراما رمضان 2017، مشيراً إلى شعوره بالخوف من التجربة فى البداية، إلا أن جلسات جمعته بفريق العمل والمنتج تامر مرسي، حيث حصل على تشجيع من جانبهم بعد مناقشات وتفاهم، مشدداً على أن قصة المسلسل والشخصية التي سيقدمها كان لها دور أساسي فى قبول التجربة، معرباً عن أمنياته فى أن ينال الدور استحسان وقبول الجمهور.

وتأتي مشاركة شاكر فى المسلسل، بدلاً من الفنان أحمد فهمي، والذي اعتذر فى اللحظات الأخيرة قبل بدء التصوير لاختلاف في وجهات النظر بعد أن وقع العقد إثر مفاوضات طويلة معه على دور البطولة، إلا أنه تراجع بشكل حاسم عن المشاركة فيه.

فيما تجسد الفنانة غادة عبد الرازق فى المسلسل دور «مضيفة طيران»، حيث يفاضل المخرج محمد جمعة بين أكثر من بدل عربي وأوروبي لتصوير عدد من مشاهد العمل، حيث تتطلب مهنة البطلة التنقل بين أكثر من بلد ضمن الأحداث، يشار إلى أن هيثم شاكر يعمل على ألبومه الجديد، والمقرر أن يطرحه فى الأسواق خلال موسم الصيف المقبل.

راندا حافظ

وفي نفس السياق فمن عالم الغناء أيضا إلى التمثيل قررت الفنانة الشابة راندا حافظ خوض التجربة لأول مرة في مشوارها، فيما وقعت رسمياً على المشاركة فى مسلسل «لأعلي سعر» بطولة الفنانة نيللي كريم ونشرت راندا عبر حسابها على موقع Instagram صورة للسيناريو وعلقت عليها: " أول يوم تصوير مسلسل "لأعلى سعر"، على بركة الله.. دعواتكم"، كما نشرت صورة أخرى لها مع مخرج العمل ماندو العدل.

وقد انتهى المخرج من معاينة أماكن تصوير المسلسل، حيث استقر على التصوير في عددٍ من شوارع الجيزة، وإحدى الفيللات بالقاهرة الجديدة.

مسلسل «لأعلى سعر» بطولة نيللي كريم، أحمد فهمي، زينة، أحمد مجدى، تأليف الدكتور مدحت العدل، إخراج ماندو العدل، ومن المقرر أن يُعرض في شهر رمضان المقبل.

الشاب خالد

كما يستعد الفنان الجزائري الشاب خالد للمشاركة في عمل تليفزيوني درامي عربي مشترك كضيف شرف في أول تجربة له في مجال التمثيل من خلال مسلسل "عائلات من الشمال" الذي سيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل. بحسب وسائل إعلام جزائرية. ويعتبر المسلسل الذي سيخرجه الجزائري، عبد السلام دحو، من أكبر الأعمال الدرامية المشتركة بين بلدان الجزائر، وسوريا، والأردن، وتونس، والمغرب، وليبيا، ولبنان.

وتدور أحداث المسلسل على مدار جزءين، يتناول فيهما العلاقات الأسرية في زمن الحروب والهجرة والصعاب وغيرها من الأمور التي تؤثر في العلاقات الأسرية وترابطها في ظل الأزمات العربية المتلاحقة.

يشار إلى أن المسلسل من تأليف الكاتبة السورية فاتن السكري،إخراج الجزائري عبد السلام دحو،إنتاج الشركة الجزائرية "اي دي زِد" للإنتاج الفني.

ومن المنتظر أن يشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين العرب أبرزهم الفنان السوري أيمن زيدان، والفنان عباس النوري، وكذلك الفنانة سلمى المصري، والفنانة الجزائرية باهية راشدي وغيرهم.

أحمد خالد صالح

كما وقع اختيار صناع مسلسل «30 يوم» بطولة آسر ياسين وباسل خياط ونجلاء بدر وإنجى المقدم على الممثل الشاب أحمد خالد صالح، نجل الفنان الراحل خالد صالح، لأداء دور شقيق آسر ياسين ضمن أحداث المسلسل المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.

ويخوض أحمد تجربته التمثيلية الأولى فى الدراما التليفزيونية، حيث قدم سابقاً عروضا مسرحية على مسرح الجامعة الأمريكية وآخرها "عسكر وحرامية" العام الماضى، خاصة وأنه خريج جامعة أمريكية قسم مسرح، مسلسل «30 يوم» إنتاج مها سليم بمشاركة المنتج أحمد سمير، والذي أنتج للفنان الراحل مسلسلين هما «9 جامعة الدول»، و«فرعون».

وبدأ تصوير المسلسل منذ أسبوع بأحد الديكورات الرئيسية على طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوى، حيث تدور أحداثه فى إطار اجتماعي. والمسلسل تأليف مصطفى جمال هاشم سيناريو ورشة تأليف كلوكورك تمبتيشن، أشرف على الكتابة أحمد شوقى وإخراج حسام على.