السبت 8 يونيو 2024

افتتاح معرض «صنع بفخر في مصر» بجامعة عين شمس

27-2-2017 | 12:21

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، الاثنين، معرض صنع بفخر في مصر والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بالجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة وعدد كبير من الطلاب.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد رئيس الجامعة أن المعرض يهدف إلى تشجيع الصناعة الوطنية، وإعادة المستهلك لشراء المنتجات المصرية، خاصة وأنها تتمتاز بجودة عالية، وتنافس مثيلاتها في السوق المصري.

وأضاف الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص على التفاعل مع قضايا المجتمع بشكل عملي، فالمرحلة الحالية تتطلب النهوض بالاقتصاد المصري من خلال دعم الصناعة الوطنية، وهو ما يهدف إليه المعرض الذي يضم 20 شركة مصرية عاملة في العديد من المجالات منها الصناعات الغذائية، صناعة الغزل والنسيج والمنتجات الكيميائية، والأدوات المكتبية.

وأكد الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المعرض يعرف الطلاب والشباب الجامعي بوجه خاص بالكثير من المنتجات المصرية، بما يشجعه على محاولة شراءها والتعامل معها بدلاً من انسياقه نحو الأسماء التجارية الرنانة، والتي تبيع الوهم أحيانًا ويشتريها المستهلك، اعتمادًا على الاسم التجاري والذي يأتي أحيانًا على حساب جودة المنتج.

ويقام المعرض بساحة الحرم الرئيس للجامعة أمام قصر الزعفران، ويستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الأول من مارس المقبل.