الأحد 30 يونيو 2024

ما فوائد حليب اللوز؟

فوائد حليب اللوز

طبيب الهلال28-6-2024 | 15:03

إيمان عبد الرحمن

يوجد العديد من أنواع الحليب النباتي، مثل حليب اللوز، ويتساءل كثيرون عن مدي فوائد حليب اللوز والاعتماد عليه في الأنظمة الغذائية قليلة السعرات الحرارية ، فيما يلي أهم المعلومات عن حليب اللوز وفوائده،  نستعرضها وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " ايت زيس".

في أنقى صوره، يحتوي حليب اللوز على الماء واللوز فقط ولا توجد سكريات مضافة أو مواد مالئة أو مواد حافظة أو مكونات أخرى مشكوك فيها، الجانب السلبي هو أنه يفتقر إلى الإغناء بالفيتامينات والمعادن المهمة، مثل الفيتامينات D وE وA والكالسيوم ، والتي غالبا ما توجد في منتجات الألبان الأخرى.

حليب اللوز المدعم وغير المحلى هو في الواقع طريقة رائعة لزيادة تناولك للعناصر الغذائية التي تهم الصحة العامة، والكثير منا لا يحصل على ما يكفي منها، مثل فيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم. تم ربط نقص فيتامين (د) والكالسيوم بضعف صحة العظام ويمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالكسو، خاصة مع تقدم العمر، كما يمكن أن تساعد إضافة حليب اللوز المدعم إلى نظامك الغذائي في زيادة تناولك اليومي وقد تجعلك تضيف المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي إذا كنت تقذفه في عصير يحتوي على فواكه وخضروات غنية بالألياف.

حليب اللوز المدعم بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة موجود بشكل طبيعي في اللوز ولكنه يفقد بعض قوته مع المعالجة، هو أيضا فائدة صحية رائعة عند تناول حليب اللوز، أظهرت الأبحاث أن فيتامين E لا يساعد فقط في تقليل الأكسدة في الجسم ولكن يمكن أن يساعد أيضا في الحماية من بعض الأمراض.

هل حليب اللوز صحي؟

اعتمادا على أهدافك الصحية، قد يكون حليب اللوز فكرة رائعة كجزء من فكرة صحية. على سبيل المثال، إذا كانت أهدافك تشمل فقدان الوزن ، فإن اختيار بديل حليب منخفض السعرات الحرارية ، مثل حليب اللوز غير المحلى والمدعم، في مخفوقات البروتين الخاصة بك هو مقايضة ذكية. ومع ذلك، إذا كانت أهدافك هي زيادة البروتين ووضع بعض كتلة العضلات الخالية من الدهون ، فمن المحتمل أن تكون أفضل حالا باستخدام حليب الألبان الذي يحتوي على المزيد من البروتين والمزيد من السعرات الحرارية أيضا.