الأحد 30 يونيو 2024

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال الإسرائيلي على أنحاء غزة في اليوم الـ 266 من الحرب

قطاع غزة

أخبار28-6-2024 | 15:09

دار الهلال

استهدفت اليوم الجمعة، غارات طائرات الاحتلال الإسرائيلي والمدفعية مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 11 مواطنًا وإصابة أكثر من 40 آخرين حسب مصادر طبية.

أدى القصف إلى وفاة شخصين وإصابة آخرين في خيام النازحين بمنطقة المواصي غرب رفح جنوب القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال مواقع قرب بلدية الشوكة شرق رفح، مما تسبب في استشهاد مواطنين آخرين وإصابة آخرين بجروح.

في إطلاق آخر للنار من جانب القوات الإسرائيلية، استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، حيث تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

يأتي هذا في إطار استمرار العدوان على قطاع غزة الذي بلغ يومه الـ266، مما يزيد من تصاعد التوترات في المنطقة والمعاناة الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في القطاع.

بعد قصف منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وصل شهيدان وعدد من الجرحى إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة، بحسب مصادر طبية.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ عجلين غربي المدينة دون أن يُبلغ عن وقوع شهداء أو إصابات في هذا الحي.

في وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته منازل وخيامًا تؤوي نازحين في غرب رفح، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص، بينهم امرأة وطفلة.

وتمكنت طواقم الإنقاذ والإسعاف من انتشال ثلاثة شهداء، بينهم طفلة، من تحت أنقاض منزل عائلة "أبو قنيص" الذي قصفه الاحتلال في دير البلح وسط القطاع.

فيما أُصيب عدد آخر من المواطنين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب خان يونس. وواصلت قوات الاحتلال استهدافها لحي الشجاعية، حيث أطلقت آلياتها الرصاص بكثافة صوب المنازل، وقامت طائرات الاحتلال بقصف منزل آخر في الحي، بالتزامن مع القصف المدفعي.

كما أصيب 13 شخصًا بعد استهداف طائرات الاحتلال بناية سكنية في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وتم أيضًا قصف حي تل الهوا جنوب غرب المدينة وحي الزيتون جنوب شرقها بواسطة مدفعية الاحتلال.