الأحد 30 يونيو 2024

«حاجة تخوف».. مشروع تخرج قسم التمثيل على مسرح مركز الإبداع الفني

العرض المسرحي حاجة تخوف

ثقافة28-6-2024 | 15:21

فاطمة الزهراء حمدي

شهدت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، العرض المسرحي "حاجة تخوف" لمشروع تخرج قسم التمثيل، وذلك تحت إشراف المخرج خالد جلال، باستديو المواهب على مسرح مركز الإبداع الفني.

حضر العرض المسرحي وليد قانوش، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح، ونخبة من النقاد والمسرحيين.

أبدت وزيرة الثقافة إعجابها وسعادتها بالعرض وعلى فكرته المبتكرة، وأثنتهم على طاقتهم الإبداعية والتمثيلية المتميزة للشباب المشاركين، وأوضحت أن استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني هو أحد أبرز المشاريع التي ترعاها وزارة الثقافة لاكتشاف ودعم ورعاية المواهب في مجال التمثيل، بما يساعد في إثراء المشهد الإبداعي المصري.

وجه المخرج خالد جلال خالص الشكر لوزيرة الثقافة على دعمها الدائم لتشجيع ودعم المواهب الشابة ورعايتها المستمرة للمشروع منذ انطلاقه خلال توليها رئاسة صندوق التنمية الثقافية، وحتى توليها منصب وزيرة الثقافة.

وأكد جلال أن وزارة الثقافة هي البوابة التي عبر منها أكثر من 90 فنان أصبحوا نجومًا على الساحة الفنية بعد تخرجهم من استوديو المواهب التابع لصندوق التنمية الثقافية.

أطلق خالد جلال اسم "على فايز" على هذه الدفعة، تخليدًا لذكرى أحد أبرز الملتحقين بها والذي وافته المنية، وحرصت أسرته على حضور العرض .

يُعد عرض "حاجة تخوف"، مشروع تخرج الدفعة B من قسم التمثيل "دفعة على فايز" باستوديو المواهب، صياغة وإخراج خالد جلال، مخرج منفذ علا فهمي. يناقش العرض ، مجموعة من المشكلات الاجتماعية والمخاوف التي تواجه كل فرد منا وانعكاسها في مرآة الواقع.