الإثنين 1 يوليو 2024

غدًا.. احتفالية ثورة 30 يونيو على مسرح السامر وتكريم رموز اعتصام المثقفين

احتفلات قصور الثقافة بذكري ثورة 30 يونيو

ثقافة29-6-2024 | 16:20

دنيا طارق حيدر

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، غدًا الأحد، برئاسة عمرو البسيوني، احتفالًا بذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك في الثامنة مساءٍ، على مسرح السامر بالعجوزة.

يأتي هذا الحفل المجاني برئاسة تامر عبد المنعم، وتحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، وتحيي الفرقة المصرية للموسيقى والغناء ذلك الحفل، بقيادة المايسترو مازن دراز، ويقدمون باقة من أجمل الأغاني الوطنية والتراثية، كما يتضمن فقرات شعرية وطنية، وقصائد ورباعيات لكبار الشعراء مثل: أحمد فؤاد نجم، صلاح جاهين، سيد حجاب، وفؤاد حداد، وغيرهم.

يكرم الحفل مجموعة من الرموز الثقافية ونجوم الفن الذين شاركوا في اعتصام وزارة الثقافة بعد الثورة، ورحلوا عن عالمنا، منهم: الروائي بهاء طاهر، الكاتبة فتحية العسال، الشاعر سيد حجاب، والفنانين جلال الشرقاوي وخالد صالح.

تضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "شهادة على الثورة" من إنتاج الادارة العامة للثقافة السينمائية، وإخراج حامد سعيد، بجانب فقرة فنية لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة الفنانة منال إبراهيم.

نظمت هيئة قصور الثقافة هذا الحفل ضمن برنامج مكثف، احتفالًا بذكرى الثورة بالمحافظات كافة، كما يضم أكثر من 200 فعالية تتنوع بين: العروض والورش، والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.