الإثنين 1 يوليو 2024

قائد قوات الدفاع الجوي: مُقاتلونا الحصن المنيع ضد من تسول له نفسه الاقتراب من سماء مصر

قائد قوات الدفاع الجوي

أخبار29-6-2024 | 19:10

دار الهلال

أكد قائد قوات الدفاع الجوي اللواء أ. ح ياسر الطودي، أن مُقاتلي قوات الدفاع الجوي يعاهدون الله أنهم سيظلون الحصن المنيع ضد من تسول له نفسه الاقتراب من سماء مصر.

وقال اللواء أ. ح ياسر الطودي - في كلمته بمناسبة العيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوي - "نحتفل اليوم بالذكرى الـ 54 لعيد الدفاع الجوي إعلاناً بالوفاء والإجلال للشُهداء والرواد الأوائل، أبطال قوات الدفاع الجوي الذين ضحوا بالغالي والنفيس حتى تعلوا راية الوطن خفاقة".

وأضاف الطودي" أنه في مثل هذا اليوم وباكتمال بناء حائط الصواريخ تمكنت تجميعات الدفاع الجوي من إسقاط 2 طائرة فانتوم لأول مرة، و2 طائرة سكاي هوك، وأسر ثلاثة طيارين، وتوالى بعد ذلك سقوط الطائرات حتى وصل إلى 12 طائرة بنهاية الأسبوع، وهو ما أطلق عليه أسبوع تساقط الفانتوم".

وتابع أن قوات الدفاع الجوي اتخذت يوم الثلاثين من يونيو عام 1970 عيداً لها، حيث يعتبر ذلك اليوم هو البداية الحقيقية لاسترداد الكرامة ومنع طائرات العدو من الاقتراب من سماء الجبهة المصرية، لِتُسطر قوات الدفاع الجوي أروع الصفحات وتضع اللبنة الأولى في صرح الانتصار العظيم للجيش المصري خِلال حرب أكتوبر 1973م.

وتوجه بتحية تقدير واعتزاز لرجال الدفاع الجوي المُرابضين في كافة ربوع الوطن، مُتحملين مسئولية الدفاع بإخلاص واقتدار عن سماء الوطن، وحماية قُدسيته، لا فرق عِندهُم بين سلم وحرب.

ووجه رسالة إلى مقاتلي الدفاع الجوي قائلا: "أبنائي من قوات الدفاع الجوي كونوا على قدر المسئولية وعِند حُسن ظن شعبكُم الآبي مستفيدين من دروس الماضي، ومُسلحين بخبرات الحاضر، ونصب أعيُنكُم مخاطر المُستقبل التي تتطلب التحديث والتطوير لبناء مُستقبل مُشرق لوطننا الحبيب".

وقال الطودي: "إننا نؤكد للفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المُسلحة، أن رجال قوات الدفاع الجوي، يُعاهدون الله أن يَظلوا مُرابضين في مواقعهم، يواصلون الليل بالنهار لتطوير وتحديث أسلحتهُم لزيادة قُدراتِها القتالية لمُجابهة ما يُستجد من تهديدات وتحديات للذود عن سماء الوطن".

وأضاف قائلا: "يُشَرفُني ويُشرف قوات الدفاع الجوي، بأن أتوجه بتحية إجلال وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجُمهورية القائد الأعلى للقوات المُسلحة، مُجددين العهد لسيادتِه أن نظل دوماً جنوداً أوفياء حافظين العهد مستمرين فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها".

واختتم كلمته بقوله: "حفظ الله مِصر وحفظ جيشها ووقاها وشعبها شر الفِتن، وجعلها واحة للأمن والأمان ولتستمر في مسيرة التقدُم والرُقي والازدهار".