الإثنين 1 يوليو 2024

"العربي لسيدات الأعمال": مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروج لفرص الاستثمار المشترك

عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال

أخبار29-6-2024 | 19:41

دار الهلال

أكدت عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن تطوير الشراكة المصرية الأوروبية يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، من خلال جذب استثمارات أوروبية بقيمة 5 مليارات يورو وتقديم ضمانات استثمارية للقطاع الخاص المصري بقيمة 1.8 مليار يورو.

وأشارت إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل منصة هامة لتعزيز الوعي بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأدلت بهذه التصريحات خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري- الاتحاد الأوروبي، الذي شهد حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

أكدت عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، على أهمية التعاون بين القطاع الخاص في مصر ومؤسسات ومجتمع الأعمال في دول الاتحاد الأوروبي، لتعزيز الاستثمار المشترك ونقل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة واستخدام الهيدروجين الأخضر في الصناعات المستدامة والزراعة.

وأشارت إلى أن قطاع التشييد والبناء يمثل أحد أهم القطاعات التي توفر فرصاً استثمارية متنوعة للشركات الأوروبية في مصر، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية التي تم تنفيذها، والتي تسهم في زيادة التجارة البينية وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية.

وأوضحت أن مصر، رغم تأثرها بالتحديات العالمية والإقليمية، تتمتع باستقرار أمني وسياسي وعوامل أخرى تجذب رؤوس الأموال وتعزز حضور الشركات الأجنبية، مشيرة إلى أن سياسات الدولة تعزز الاقتصاد الخاص وتعزز مساهمته في التنمية والنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار من خلال إصلاحات في السياسة النقدية والتعاون الدولي، وتسهيل الإجراءات وتوفير الأراضي والتراخيص.