الثلاثاء 11 يونيو 2024

مساعد وزير الخارجية لـ«الهلال اليوم»: ندعم استقرار أفريقيا ونضع حلا للمشكلات

27-2-2017 | 14:30

كتب على محمد:

 

أكد السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، أن الهدف من ورشة العمل التى نظمتها وزارة الخارجية اليوم الاثنين، عن قضايا البحيرات العظمى، هو طرح أفكار ومقترحات ومزيد من الفهم للمشكلات القائمة وبلورة أفكار لحلها.

 

وقال إدريس فى تصريح خاص لـبوابة "الهلال اليوم" _على هامش ورشة العمل _ إن مصر تدعم استقرار القارة الأفريقية، إذ تعتبر أن أى مشكلة فى المنطقة هى مشكلة لنا جميعاً وأن الاستقرار بها هو استقرار لنا أيضاً.

 

وأكد على أهمية التكاتف والتعاون لوضع حلول مشتركة للمشكلات التى تواجه القارة السمراء حالياً، مشيراً إلى أن هناك العديد من الجهود تبذل لكن المشكلات ما زالت قائمة بما يعنى أننا نحتاج المزيد من الأفكار والخطوات والتحركات الجديدة.

 

وتوقع ادريس أن تخرج الورشة بتوصيات تؤكد على الدور الرئيسى للأفارقة فى التعامل مع مشكلاتهم، معتبرا ذلك رسالة مهمة للعالم بمدى المساندة المصرية لأفريقيا.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، أن المشاركة رفيعة المستوى من الدول الأفريقية بالورشة والتى ضمت ممثلين للمجتمع المدنى تشمل طرح أفكار لتكون بمثابة مدخلات يمكن العمل عليها سواء فى إطار المنظمات الدولية مثل الاتحاد الأفريقى أو الأمم المتحدة .