الإثنين 1 يوليو 2024

جامعة مالايا الماليزية تمنح الملك سلمان دكتوراه فخرية

27-2-2017 | 16:43

كتب- على محمد :

حضر  الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود العاهل السعودى  اليوم الاثنين، حفل جامعة مالايا بمناسبة منحه درجة الدكتوراة الفخرية في الآداب.

وأعلن مدير جامعة مالايا عن منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب، تقديراً من الجامعة لجهوده وإسهاماته فى خدمة العلم للأمة الإنسانية جمعاء.

ومن جانبه قال الملك سلمان إن من نعم الله العديدة على أمة الإسلام نعمة العلم والمعرفة والتى تمثل أساس البناء الحضارى للأمم ورقيها، مضيفًا أننا اليوم نلتقى في جامعة مالايا أحد مراكز الإشعاع المعرفى في المجال التنموى فى العالم، والتى أسهمت في تقدم ورُقى ماليزيا وغيرها من الدول.

وأشار سلمان الى إن العالم الإسلامى يواجه اليوم تحديات في مجال المعرفة العلمية والتقنية لا تقل عن التحديات التى يواجهها فى المجال السياسى والاقتصادى، ومؤكدا على الجامعات ومراكز الأبحاث في الدول الإسلامية أن تستجيب لهذه التحديات بإنجازات تسهم في البناء الحضارى للأمة الإسلامية، ويعم نفعها دول العالم.

وحضر الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودى وفي ختام الحفل تفضّل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بغرس شجرة باسمه بهذه المناسبة.

بعد ذلك غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقر جامعة مالايا مودعاً بكل حفاوة وتقدير.