الثلاثاء 2 يوليو 2024

استشهاد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم نور شمس بالضفة الغربية

قصف إسرائيلي

عرب وعالم30-6-2024 | 14:50

سارة أشرف

أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل، باستشهاد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر في القطاع، مما أسفر عن وصول 43 شهيدًا و111 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أن هذا التحديث يرفع حصيلة الضحايا منذ بداية الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37877 شهيدًا و86969 مُصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام والمحاصرين في الطرق الذين لا يمكن الوصول إليهم من قبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

وأشارت الوزارة إلى تحذيرها مرة أخرى من توقف المستشفيات المتبقية والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال الـ 48 ساعة القادمة بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات، رغم الإجراءات القاسية التي اتخذتها الوزارة للتقشف والحفاظ على كميات الوقود المتبقية.

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات المعنية والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لتوفير الوقود الضروري، إضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.