الثلاثاء 2 يوليو 2024

لشعر صحي .. 6 وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

قشرة الشعر مشكلة لها حل

سيدتي1-7-2024 | 00:24

عزة أبو السعود

مع كثرة العرق، تعاني بعض  النساء من قشر الشعر الناجم عن التهابات فروه الرأس،ولعلاج هذه المشكلة نستعرض بعض الوصفات الفعالة، وفقاً لما ذكره خبراء التجميل على موقع" health shots ".

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي علي  خصائص  قوية مضادة للالتهابات والفطريات، التي تساهم في التخلص من الحكة المزعجة، ويعمل علي تنقية فروه الرأس ويجعلها نظيفة وخالية من القشور والأوساخ،  يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الشاي  إلى الشامبو، أو وضعه علي فروه الرأس بإضافة قطرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتخفيفه، ودلكي فروه رأسك بحركات دائرية حتى يتغلغل داخل الرأس، واتركيه في مدة تتراوح بين 3 إلي 4ساعات ثم  اغسلي شعرك بالشامبو .

الصبار

الصبار غني بالمرطبات الطبيعية التي تعمل علي تهدئة فروه الرأس من الاحتكاكات المزعجة،  يمكنك و ضعه  مباشرة على فروه رأسك، أو استخدميه  كقناعً للشعر بإضافة  عصير الليمون أو خل التفاح أو بذور الحلبة، اخلطيهم جيدا ، ثم ضعيهم علي شعرك وفروه الرأس،  واتركيه لمدة 3الي4ساعات يوميا ، ثم اغسليه بعدها بالشامبو .

الليمون

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية المليئة بفيتامين "ج"، وخصائص طبيعية مضادة للالتهابات والفطريات، ما يساعد علي تنظيف فروه الرأس ويجعلها نظيفة، يمكنك استخدام عصير الليمون المخفف بالماء على فروه رأسك، أو يمكنك عمل قناع للشعر باستخدام العسل أو اللبن الرائب أو زيت جوز الهند.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مضادات الأكسدة ومضادات للالتهابات،  فهذا يساعد على تنظيف فروه الرأس،  يمكنك  تخفيف خل التفاح بالماء بنسبة متساوية، وضعيه علي فروه رأسك،   واتركيه حتى يجف ، ثم اشطفي شعرك بالماء.

زيت جوز الهند الطبيعي

يحتوي زيت جوز الهند علي دهون طبيعية، وحمض اللوريك،  فهذا يساعد على ترطيب فروه الرأس وتنظيفها من القشور والزيوت المتراكمة عليها، يمكنك دهن شعرك وفروه رأسك بزيت جوز الهند الطبيعي.

زيت النعناع

يحتوي زيت النعناع علي خصائص مطهرة تعمل علي تطهير فروه الرأس، وتجعلها نظيفة، يمكنك  تخفيف زيت النعناع بالماء أو أي زيت آخر مثل زيت الزيتون، دلكيه في فروه رأسك قبل غسل الشعر بالشامبو.

الاكثر قراءة