الأربعاء 3 يوليو 2024

للمرأة.. 4 استراتيجيات تساعدك على تطوير الذات

تحسين الذات

سيدتي1-7-2024 | 08:55

فاطمة الحسيني

تأمل كل امرأة في تحقيق التطوير والنجاح في شتى مجالات حياتها، ولذلك نُقدم في السطور التالية، أهم الاستراتيجيات التي يجب التحلي بها، لأجل تحسين الذات وتطويرها، وفقًا لما نشر على موقع "trending us".

  • تُعد قراءة الكتب من أكثر الطرق تأثيرًا لتوسيع آفاقك، حيث تقدم كل قصة وجهة نظر جديدة، مما يسمح لكي برؤية العالم من خلال عيون مختلفة، سواء كانت رواية تدور أحداثها في بلد ما أو سيرة ذاتية لشخص من عصر آخر، فإن الكتب تنقلك إلى أماكن متنوعة،  ولا تفتح عقلك على الأفكار الجديدة فحسب، بل تشجعك أيضًا على التساؤل والتفكير في معتقداتك وقيمك.
  • سماع الموسيقى حيث تتمتع بقدرة فريدة على لمسك بعمق، حيث تقدم تحررًا عاطفيًا بطرق لا تستطيع الكلمات وحدها القيام بها، وترتبط الألحان والإيقاعات وكلمات الأغاني بمشاعرنا العميقة، مما يوفر العزاء والفرح أو حتى الشعور بالصداقة الحميمة، وعندما تتناغم الكلمات مع تجاربنا الشخصية، فإنها تشجعنا على التفكير، مما يساعدنا على معالجة مشاعرنا وربما رؤية حياتنا من منظور جديد.
  • إن المشاركة في الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة، أو حتى المشي البسيط في الحديقة له آثار عميقة على صحتك الجسدية وسلامتك العقلية، ومن الناحية البدنية، تعمل هذه الأنشطة على ضخ الدم إلى قلبك وتحريك العضلات، مما يساهم في صحة القلب والأوعية الدموية واللياقة البدنية بشكل عام، ومن الناحية العقلية، التواجد في الطبيعة يمكن أن يقلل بشكل كبير من التوتر والقلق.
  • توفر الأنشطة الترفيهية الجماعية، سواء حضور حفل موسيقي، أو الانضمام إلى نادي الكتاب، أو المشاركة في الألعاب الرياضية، فرصًا فريدة للتفاعلات الاجتماعية التي تعتبر ضرورية للصحة العاطفية، و تخلق هذه الأنشطة شعورًا بالانتماء والمجتمع، مما يقلل من مشاعر الوحدة والعزلة.