الأربعاء 3 يوليو 2024

نجوم الفن يستعينون بالذكاء الاصطناعي في أعمالهم الفنية.. آخرهم لطيفة

لطيفة

فن1-7-2024 | 09:29

ياسمين جمال

ظهر الذكاء الاصطناعي الفترة الماضية ودخل في جميع المجالات، واستعان به أيضا الفنانين في أعمالهم الفنية سواء في مراحل تسجيل الصوت أو تصوير الكليب، كما فعلت الفنانة لطيفة في ألبومها الأخير.

وطرحت المطربة لطيفة مؤخرًا عدد من أغاني ألبومها الأخير بعنوان "مفيش ممنوع"، واستعانت بالذكاء الاصطناعي فيه، مثل فيديو كليب «ياليالي» و«مفيش ممنوع».

حيث كشفت لطيفة عن تصويرها عدة أغاني في الألبوم مع المخرج وليد ناصيف عن طريق الذكاء الاصطناعي، من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الانستجرام: «في الأحاسيس والعواطف والحب والخيال مفيش ممنوع وبالذات في عصر الـ AI والـ Technology والـ Internet، بنتقابل بألف طريقة نختارها، أغنية مفيش ممنوع المنفذة بطريقة الذكاء الاصطناعي مع المخرج الكبير وليد ناصيف قريبًا ضمن ألبوم مفيش ممنوع قريبًا على قناتي على اليوتيوب وكل المنصات الموسيقية».

وتحدثت لطيفة مؤخرًا في تصريح خاص لموقع «دار الهلال» عن تجربتها مع الذكاء الاصطناعي: « كان حلمي أن أقدم عمل فني عن طريق الذكاء الاصطناعي من جانب الصورة وليس الصوت لأن من رأي التطور في الموسيقى عندما نستخدمه في تصوير الفيديو أو الصورة، ذلك التطور الكبير في الموسيقي ».

لم تكن لطيفة الوحيدة التي استعانت بالذكاء الاصطناعي في أعمالها الغنية، نستعرض لكم في السطور التالية فنانين آخرين كان Ai متواجد في أعمالهم:

- هشام جمال وليلي أحمد زاهر

استخدم هشام جمال في أغنيته الأخيرة «أمور بسيطة» الذي قدمها مع ليلي أحمد زاهر، الذكاء الاصطناعي في تصوير الفيديو كليب مع ظهور شخصياتهما الحقيقية في الكليب بملامحهما الأصلية.

وقال في تصريحات تليفزيونية له سابقة: «تصوير الفيديو كليب بالكامل بالذكاء الاصطناعي من غير تغيير ملامح وشوش المغنيين أو صوتهم».

- محمد حماقي

استعان المطرب محمد حماقي بالذكاء الاصطناعي يُعد أول من دخله في تصوير الكليب ذلك من خلال أغنية «حبيت المقابلة» كان جديد على جمهوره وعلى صناع الموسيقى أيضا، لكن نجح الكليب وحقق العديد من المشاهدات.