الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الجيزة يكلف بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم

محافظ الجيزة

أخبار1-7-2024 | 13:48

دار الهلال

أعلن محافظ الجيزة، أحمد راشد، عن تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدوري لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية، والتي ستبدأ سريانها اعتبارًا من مساء اليوم وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم.

ويأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لترشيد استخدام الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء.

وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، مع التأكيد على أهمية تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة في ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

وناشد محافظ الجيزة أصحاب المحال التجارية والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، وجاءت التوقيتات الجديدة وفقاً لتوصيات اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على النحو التالي:

 مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، مع تمديد الساعات في أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية حتى الساعة 11:00 مساءً.
   
 مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، مع تمديد الساعات في أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية حتى الساعة 1:00 صباحًا.
   
مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات، وتمديد الساعات في أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية حتى الساعة 1:00 صباحًا.

 مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا كالمعتاد من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين لتوفير الخدمات الضرورية لهم.

استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران من التوقيتات الجديدة لغلق المحال التجارية، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات لخدمة المواطنين.