الأربعاء 3 يوليو 2024

وزير الدولة للإنتاج الحربي: الدولة مهتمة بتهيئة المناخ الداعم لتشجيع الاستثمار البيئي

وزير الإنتاج الحربي

أخبار1-7-2024 | 14:17

دار الهلال

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على اهتمام الدولة المصرية بتهيئة البيئة المناسبة لدعم الاستثمارات البيئية لمواجهة التغير المناخي، واستمرار إشراك القطاع الخاص في المشروعات المدعومة في هذا الصدد، بما في ذلك مشروعات تحسين وإنشاء مصانع تدوير المخلفات. 

وجاءت تلك التصريحات خلال استقبال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"، وروبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت"، أحد أعضاء تحالف رينيرجي جروب بارتنرز، وإسلام رمضان المدير التنفيذي للشركة.

وجرى الاجتماع بمقر وزارة الإنتاج الحربي في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة آخر المستجدات في تنفيذ مشروع إقامة أول محطة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية، بالتعاون مع تحالف "رينيرجي جروب بارتنرز".

وأثنى الوزير خلال اللقاء على حرص وزارة الإنتاج الحربي على المشاركة الفعّالة في المشروعات القومية التي تعزز التنمية الشاملة والمستدامة، وذلك بالاستفادة من الطاقات الإنتاجية الزائدة في شركاتها المتنوعة.

كما أكد على أن وزارته بدأت بالفعل في اتخاذ الخطوات التنفيذية لمشروع إقامة محطة معالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية في منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، بهدف تحويل مخلفات بمعدل 1200 طن يومياً إلى 30 ميجاوات في الساعة من الكهرباء، لتحسين البيئة والأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز الأمن المناخي في مصر.

ومن جانبه، استعرض روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" الجهود التنفيذية لمشروع تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية في أبو رواش، مشيداً بالتنسيق الفعّال بين جميع الجهات المشاركة في هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيسهم في تحقيق تأثير إيجابي كبير على البيئة والاقتصاد الوطني المصري.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي، محمد عيد بكر، أن هذا الاجتماع جزء من سلسلة من الاجتماعات التي تهدف إلى متابعة تنفيذ مشروع تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية في أبو رواش، وتذليل كافة العقبات المحتملة خلال عمليات التنفيذ.