الأربعاء 3 يوليو 2024

وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني

أخبار1-7-2024 | 16:59

دار الهلال

أشاد وفد حقوقي فلسطيني بالدعم السياسي الذي تقدمه القيادة في جمهورية مصر العربية، وبالجهود المبذولة لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني بهدف تخفيف معاناتهم. كما أشاد الوفد بالجهود الإقليمية والدولية المبذولة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تم ذلك خلال استقبال السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور السفير محمود كارم، نائب الرئيس، والسفير فهمي فايد، الأمين العام، والدكتور أنس جعفر، أمين اللجنة التشريعية، لاستقبال وفد فلسطيني برئاسة عمار الدويك، مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في دولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

الاكثر قراءة