الأربعاء 3 يوليو 2024

رقم غير مسبوق.. أيمن حمزة يكشف حجم استهلاك الكهرباء الفترة الماضية

الكهرباء

توك شو1-7-2024 | 20:47

علي الحليق

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين فقط، اعتبارًا من اليوم، وانتهاء الأزمة خلال الفترة القادمة مع توفر المازوت والغاز.

وأشار «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدّم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن استهلاك المواطنين من الكهرباء، تخطى خلال الفترة الماضية 36 ألف ميجا وات، وهذا أمر غير مسبوق.

ولفت إلى أن شبكة الكهرباء في مصر على أعلى مستوى، وقادرة على التعامل مع الأعطال والتخفيف خلال الفترة المقبلة.

وأكد على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقطاعات الكهرباء المختلفة، باعتبارها أمن قومي، وتؤثر على الحياة اليومية لكافة المواطنين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن عودة العمل لتخفيف الأحمال، حيث ستكون فترة انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين فقط بدلًا من ثلاث ساعات، وذلك بالتنسيق الكامل بين وزارتي الكهرباء والبترول.

وتم نشر منشور على الصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك، يؤكد أن فترات انقطاع الكهرباء ستكون من الساعة الثالثة عصرًا حتى السابعة مساءً.

وكان قد أكد رئيس الوزراء أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بحل مشكلة انقطاع الكهرباء، معلنًا أن الحكومة تسعى لإنهاء هذه المشكلة تمامًا خلال فصل الصيف، موضحًا أن هذا الجهد سيكلف الحكومة مبلغًا يقدر بمليار و180 مليون دولار، بهدف تجاوز التحديات الحالية.

وأشار إلى أنه وجه وزير البترول بالتعاقد لاستيراد الشحنات والكميات اللازمة لضمان عدم تكرار انقطاع الكهرباء مستقبلًا، مضيفًا أنه من المتوقع حل مشكلة انقطاع الكهرباء بشكل نهائي في آخر أسبوع من شهر يوليو.