الأربعاء 3 يوليو 2024

الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم1-7-2024 | 21:37

دار الهلال

ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الإثنين مع وفد برلماني أمريكي، بقيادة رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، مايك تيرنر، إمكانية تعزيز المساعدات العسكرية لأوكرانيا في ظل النزاع المستمر مع روسيا.

وأعرب زيلينسكي، وفقًا لبيان من الحكومة الأوكرانية، عن تقديره للتصميم الكونغرسي على زيادة الدعم لبلاده، مشيرًا إلى أن تخصيص الكونغرس لمساعدات مالية لأوكرانيا يسهم بشكل كبير في دعم اقتصادها وتعزيز قواتها المسلحة.

وتناول اللقاء الحالة الحالية على الجبهة واحتياجات الدفاع الملحة، وركز على المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى مساعدات أمريكية إضافية، مثل أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة والصواريخ الدفاعية.

وأكد زيلينسكي أهمية هذه المساعدات، قائلًا: "تساعدنا أنظمة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي في إنقاذ الأرواح وحماية البنية التحتية، ونعول على عمليات تسليم إضافية لهذه الأنظمة في المستقبل القريب".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى مشاركة الولايات المتحدة في قمة السلام العالمية المقررة في سويسرا، كما شدد على أهمية بذل الجهود المشتركة لإشراك البلدين في دعم البيان الختامي للقمة.

كما ناقش الطرفان سبل تكثيف الضغط بالعقوبات على روسيا، بينما شدد زيلينسكي على دور الكونجرس الأمريكي في تشكيل الإطار القانوني لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لتلبية احتياجات بلاده.

ويضم الوفد الأمريكي - الذي وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم - رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، والنواب بيتي مكولوم، وجون جويس، وروني جاكسون، وتوني جونزاليس.