الخميس 4 يوليو 2024

مدير بيت مال القدس يؤكد على أهمية حماية القدس والحفاظ على وضعها القانوني

محمد سالم الشرقاوي

أخبار1-7-2024 | 23:13

دار الهلال

أجرى محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم في جدة، محادثات مع رئيس لجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، الشيخ نيانغ، حول تعزيز التعاون بين الهيئتين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة بيت مال القدس في بيان اليوم أن الشيخ نيانغ أشاد بجهود العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في نشر قيم الأمن والسلام والتعايش في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقدس الشريف والحفاظ على وضعها القانوني.

وأكد الشيخ نيانغ، خلال لقائه مع الشرقاوي على هامش مؤتمر نظمته منظمة التعاون الإسلامي في جدة بعنوان "القدس والحرب على غزة: الهوية والوجود الفلسطيني في ظل التهديد بالطمس"، أن اللجنة الأممية التي يرأسها مهتمة بتعزيز التعاون مع وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس التي تتبع منظمة التعاون الإسلامي.

من جهته، أشاد الشرقاوي بالأنشطة الهامة للجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، معبراً عن أمله في تنظيم لقاءات قريبة للتعاون في مجالات متعددة لخدمة أهداف مشتركة تعزز من الوعي العالمي بأهمية حماية القدس والحفاظ على وضعها القانوني، ولتحقيق حلول مقبولة للقضية الفلسطينية.