الخميس 9 مايو 2024

«المترو» ينظم قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

27-2-2017 | 17:44

أعلن المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، تقديم محاضرة لتوعية العاملات والعاملين بالشركة عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، تحت عنوان «دوس فى الخير» في ٥ مارس المقبل.

وأضاف «عبد الهادي»، في بيان له، أنه «في اليوم التالي سيتم الكشف الطبي بمعرفة طبيبات متخصصات على العاملات بشركة المترو وزوجات العاملين بالشركة، وعمل آشعة ماموجرام للسيدات فوق سن الأربعين».

وقال المهندس علي الفضالي رئيس «مترو الأنفاق»، إن الشركة تسعى من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل ٢٠١٧ عامًا للمرأة إلى تقديم خدمات أكثر للسيدات بالشركة».

من جانبه أضاف الدكتور محمد شعلان أن «مؤسسة مكافحة سرطان الثدي تلقي محاضرة للرجال قبل السيدات بهدف توعية الرجال بالمرض وتشجيع زوجاتهم وأمهاتهم على الفحص المبكر، وأيضًا لتثقيفهم بكيفية التعامل السليم مع مريضة السرطان، بالإضافة إلى سعي المؤسسة لزرع ثقافة الكشف المبكر لدى الشباب للعمل على خفض نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي في مصر».

على جانب آخر قال المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه تم الإعلان عن احتفالية عيد الأم ومسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 للعاملات بالشركة.

وأشار إلى أن شروط المسابقة تتمثل في «يجب ألا يقل سن الأم عن 45 عاما في 31/12/2017 - أن تكون أرملة أو مطلقة ولم تتزوج - عجز الزوج عن الإعانة مع تقديم المستندات الدالة على ذلك - ألا يقل عدد الأبناء عن 2 وستكون الأفضلية لمن وصل أبناؤها إلى أعلى درجات السلم التعليمي».

وعن المستندات المطلوبة قال إنها «صورة بطاقة الرقم القومي للأم العاملة - بالنسبة للأرملة صورة معتمدة من شهادة وفاة الزوج - بالنسبة للمطلقة صورة من قسيمة الطلاق - صورة طبق الأصل من شهادات تخرج الأبناء - صورة بطاقة الرقم القومي وشهادات ميلاد الأبناء»، على أن تعقد الاحتفالية بقاعة محطة الخلفاوي الثلاثاء الموافق 21/3/2017.

وأكد أن آخر موعد لتلقي الطلبات الأربعاء الموافق 5/3/2017.

    Egypt Air