الأحد 2 يونيو 2024

بعد القبض عليه .. النيابة تطلب محاضر رئيس مباحث قسم ثان شبرا

27-2-2017 | 19:21

طلبت نيابة الوراق، برئاسة المستشار أمجد المنوفى، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، صور للمحاضر والقضايا المعدة عن طريق رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، ومعاونيه، والتي يمكن أن تطالها شبه التلاعب أو التلفيق، بعد ثبوت تورطهم فى الإتجار فى السلاح والمخدرات واستخدامهما في تلفيق قضايا للمواطنين.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أمر اليوم الإثنين بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة واثنين من معاونيه 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بحيازة أسحلة نارية بدون ترخيص ومخدرات والتزوير.

وتواصل النيابة العامة، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تحقيقاتها، في قضية الاتجار بالأسلحة والمتورط بها رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، وأمينى شرطة من قوة القسم، و3 آخرين، وتاجر مخدرات.

وجاء في تحقيقات نيابة الوراق برئاسة المستشار أمجد المنوفى رئيس النيابة، ومحمد حامد مدير النيابة، والتى بدأت منذ 9 أيام، أن البداية كانت بالقبض على سائق سيارة تويوتا ميكروباص، فى كمين أعلى الطريق الدائرى بالوراق، وبحوزته 22 قطعة سلاح نارية.

وأشار السائق في التحقيقات إلى تورط أمين شرطة آخر في الواقعة، والذي أقر بعد ضبطه وإحضاره؛ بأنهم يعملون في الاتجار بالأسلحة والمخدرات، ومعهم رئيس مباحث قسم شبرا و2 ضباط من معاونيه.

وأكدت التحقيقات أن الهدف الأول من تلك الأسلحة والمخدرات، تلفيق القضايا للمواطنين، وليس الاتجار فى الأسلحة.

وتابعت التحقيقات أن المتهم "أحمد. ش"، عريف سرى بمباحث قسم شبرا ثان، قدم تسجيلات لضباط مباحث القسم، تكشف طلبهم توريد أسلحة، وأكد أن هذه الأسلحة يتم استخدمها فى تلفيق اتهامات للمواطنين. 

وأقر المتهم "م. ج"، أمين شرطة، إنه كان مسئولًا عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات؛ وذلك تنفيذًا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه.

وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه، على جميع الاتهامات الموجهة لهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.

وقررت النيابة ضبط وإحضار متهمين جدد، لاشتراكهم فى جرائم تزوير وجرائم أخرى.