الخميس 4 يوليو 2024

جيش الاحتلال: هاجمنا أهدافا في منطقة خان يونس أطلقت منها القذائف الصاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة أمس

جبش الاحتلال

أخبار2-7-2024 | 10:30

سارة أشرف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجومه أهدافا في منطقة خان يونس أطلقت منها القذائف الصاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة أمس، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء حملته العسكرية على قطاع غزة، التي بدأت منذ "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي وتستمر لليوم الـ 270.

وهذا القصف أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، حيث أفادت مصادر في قطاع الدفاع المدني والصحة بغزة أن 8 أشخاص استشهدوا وأصيب أكثر من 30 آخرين جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ والمدافع على مناطق في خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وتضمنت التقارير أن طفلاً استشهد في قصف بطائرة حربية إسرائيلية استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما أصيب عدد من الأشخاص جراء غارة على منزل يعود لعائلة أبو جلالة في منطقة أرض أبو مهادي شمال غرب مخيم النصيرات.

وأوضحت المصادر أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت منازل في الفخاري وقيزان رشوان وحي المنارة والضابطة الجمركية في خان يونس جنوب القطاع، مما تسبب في استمرار تفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وتابع جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره وقصفه على منازل في أحياء مختلفة من حي الشجاعية، حيث دخل هذا الحي السادس يوم من التواجد العسكري الإسرائيلي المكثف، وسط قصف مكثف بالصواريخ والمدافع وإطلاق نار.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مستشفى الأمل في خان يونس يشهد تكدسًا بالمصابين بعد إخطار الاحتلال للمواطنين بإخلاء المناطق الشرقية من المدينة.

ومنذ بدء العدوان، استشهد أكثر من 37,900 شخص في قطاع غزة وأصيب أكثر من 87,060 آخرين، بينهم نساء وأطفال، حسب حصيلة غير نهائية، مع تضرر مئات المدارس والمستشفيات والمنشآت الحيوية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم العالي أن 8672 طالبًا استشهدوا و14583 آخرون أصيبوا منذ بدء العدوان، مع إصابة 497 معلمًا وإداريًا واعتقال أكثر من 109 في الضفة الغربية، وتعرض واستخدام مئات المدارس كملاجئ ومراكز إيواء للنازحين.