الخميس 4 يوليو 2024

معلومات عن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد

المهندس شريف الشربينى

تحقيقات2-7-2024 | 17:51

أماني محمد

شهد التغيير الوزاري الجديد اختيار عددا من القيادات الجديدة للحقائب الوزارية المختلفة ومن بينها، اختيار المهندس شريف الشربيني وزيرا للإسكان خلفا للدكتور عاصم الجزار.

ومن المرتقب أن يؤدي أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، غدا الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وزير الإسكان الجديد

وكان المهندس شريف الشربينى، يتولى منصب رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وسبق أن تولى عددا من أجهزة المدن.

حصل المهندس شريف الشربينى على البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 2005.

وعمل في عدة مناصب داخل وزارة الإسكان، حيث شغل منصب نائب لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للطرق والتطوير، وكذلك نائبا لرئيس جهاز مدينة بدر للطرق والكهرباء.

و تولي المهندس شريف الشربيني، رئاسة جهاز تنمية مدينة الشروق بين عامي 2018 و2019، وكان أيضا مدير مركز المعلومات في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

في 2019 تولي رئاسة جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وظل في المنصب لمدة عامين، قبل أن يتولى رئاسة جهاز العاصمة الإدارية الجديدة في 2021.

وخلال توليه منصب رئاسة جهاز العاصمة الإدارية الجديدة عمل على متابعة الاستعدادات لانتقال الحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومتابعة إتمام المشروعات التي يجري تنفيذها في كافة أحياء العاصمة، ليعلن في 2022 انتهاء تنفيذ أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها الجهاز بالعاصمة الإدارية، ومنها الحي السكني الثالث R3.

 

التغيير الوزاري

وقالت مصادر مطلعة، إن التغيير الوزاري الجديد، يشمل ترشيح شريف فاروق وزيرا للتموين في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، وأسامة الأزهري وزيرا للأوقاف ومايا مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعي وشريف الشربيني وزيرا للإسكان وأحمد كوجك وزير للمالية.

ومن من المنتظر أن تؤدي الحكومة الجديدة مراسم حلف اليمين غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث سيشهد التغيير الوزاري الجديد تغييرا شاملا من خلال دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة، كما يشمل التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، وأكد المصدر المطلع أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي أولويات في مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وجذب الاستثمارات.

الاكثر قراءة