الجمعة 5 يوليو 2024

المستشار عادل السعيد.. من مسيرة حافلة بالإنجازات القضائية إلى مرشحًا لمنصب محافظ الجيزة

المستشار عادل السعيد

الجريمة2-7-2024 | 21:11

هويدا علي

شهد تغيير المحافظين ترشيح المستشار عادل السعيد  لتولي منصب محافظ الجيزة، ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القصر الجمهوري.

السيرة الذاتية المستشار عادل السعيد

ونستعرض خلال الأسطر التالية، السيرة الذاتية للمستشار عادل السعيد، كما يأتي:

 

يعد المستشار عادل السعيد واحدًا من أبرز الشخصيات القضائية في مصر، حيث عمل لأكثر من 7 أعوام في المكتب الفني للنيابة العامة، وشغل منصب المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة،

مسيرته المهنية

شغل المستشار عادل السعيد منصب رئيس المكتب الفني للنيابة العامة، حيث كان حلقة الوصل بين النائب العام والمحامين العموم ورؤساء النيابات، وكان له دور كبير في دعمهم ومساعدتهم في التصرف في القضايا المختلفة.

برز دوره كمتحدث رسمي باسم النيابة العامة بشكل واضح بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث اهتم بالتواصل مع الرأي العام وإصدار البيانات الخاصة بالتحقيقات التي أجريت مع أقطاب النظام السابق. كما أنشأ صفحة للتواصل مع المواطنين على موقع "فيس بوك".

أبرز المناصب التي شغلها

في عام 2006، انتدبه المستشار عبد المجيد محمود رئيسًا للمكتب الفني للنائب العام. وفي عام 2010، تم ندبه نائبًا عامًا مساعدًا.

استمر في منصبه حتى بعد صدور الإعلان الدستوري في 21 لعب دورًا حيويًا في إدارة شؤون النيابة العامة على مستوى الجمهورية، مما أكسبه سمعة طيبة واحترامًا واسعًا داخل الأوساط القضائية والإعلامية.