الجمعة 5 يوليو 2024

«إرادة جيل»: الحكومة الجديدة يجب أن تضع في أولوياتها تلبية طموح المواطن (خاص)

النائب تيسير مطر

تحقيقات2-7-2024 | 23:07

قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الحكومة الجديدة من المنتظر أن تركز على عدد من الأولويات، ومن أهمها تلبية طموح المواطن وأن تكون قادرة على تحقيق متطلباته، موضحا أن الأسماء التي تم إعلان ترشيحها لتولي الحقائب الوزارية بالتأكيد تمت دراسة أحقيتها وتاريخها.

وأوضح مطر، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المنتظر من الحكومة المقبلة الأداء، فهذا ما يأمله المواطنون والأحزاب السياسية، فالجميع ينتظر العائد، وأن يكون الوزراء الجدد على قدر المسئولية وأن يعملوا لصالح تحسين مستوى معيشة المواطن المصري الذي عانى في الفترة الماضية من الضغوط الشديدة لكنه تحمل ووقف بجانب الدولة.

وأشار إلى أن الجميع ينتظر العائد في الفترة المقبلة، والأحزاب بالتأكيد داعمة للدولة والحكومة الجديدة لتعمل من أجل مصلحة المواطنين، فالمواطن المصري مع مجلسي النواب والشيوخ يراقبون أداء الحكومة وينتظرون منها أن تكون على قدر المسئولية.

وأكد أن المحور الاقتصادي ينتظر الجميع اتخاذ خطوات جادة فيه ونجاح للتعامل مع الأزمات الماضية وحلها، وهذا ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، فأصدر حزمة تكليفات للحكومة على رأسها ملف بناء الإنسان واستكمال الإصلاح الاقتصادي وضبط الأسواق ومعدل التضخم، موضحا أنه بدون الاقتصاد ونجاح ملفات الصناعة والزراعة تحديدا لن يكون هناك أي تقدم ملموس.

ولفت إلى أن نتائج وتوصيات الحوار الوطني، أيضا يجب أن تكون أولوية على أجندة الحكومة الجديدة، فالرئيس عندما أطلق الحوار الوطني وأصبح مجالا وساحة للمناقشة بين أفراد الشعب وممثليه من كل الفئات والأحزاب، وأصبح الحوار الوطني نبض الشارع، ومخرجاته تمثل المواطنين، وإذا وضعت الحكومة الجيدة تلك المخرجات في حيز التنفيذ من خلال جدول زمني وخطة تنفيذ واستراتيجية بمحاور محددة، سيسعد المواطنين بذلك وكذلك الأحزاب السياسية، ويجعل الجميع داعما ومنتظرا للنتائج الإيجابية من هذه الخطوات.

وأكد أن الشعب المصري له طموح ومتطلبات تزداد يوما بعد يوم، والرئيس السيسي اعتاد أن يصارح المواطنين بالحقائق، لذلك ينتظر أن تكون الحكومة على هذا القدر من المصارحة وتتحدث وتتواصل مع الشعب بشكل مباشر، وفي حالة حدوث أزمات يجب أن تصارحه بها وبآلية حلها.

وشدد على أنه لا يوجد دولة في العالم بدون مشكلات، لكن المشكلة تتعقد وتصبح أزمة، عندما لا يقدر القائم عليها على حلها بشكل صحيح، لذلك يأمل الجميع أن تنجح الحكومة الجديدة في حل المشكلات قبل أن تتحول إلى أزمات.