الجمعة 5 يوليو 2024

مجلس النواب يحدد الاثنين المُقبل لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديدة وفقًا للدستور

مجلس النواب

أخبار3-7-2024 | 10:42

أشرقت حفني

صرح مصدر برلماني لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مجلس النواب حدد جلسة يوم الاثنين المقبل لانعاقد جلسة مجلس النواب لإلقاء بيان الحكومة الجديدة وفقا للقانون والدستور.

وصرح مصدر حكومي مطلع، بأن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة، تتم اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وأن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة".

ويشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، وستعمل الحكومة الجديدة وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

كان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، قدم استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال استقباله يوم الاثنين الموافق 3 يونيو الماضي.

وكلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

الاكثر قراءة