الجمعة 5 يوليو 2024

كوريا الجنوبية وفيتنام تبحثان وصول قيمة التجارة البينية إلى 150 مليار دولار أمريكي

كوريا الجنوبية وفيتنام

عرب وعالم3-7-2024 | 12:46

دار الهلال

بحث رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "هان دوك-سو" مع نظيره الفيتنامي "فام مينه تشينه" سبل تحقيق الهدف المتمثل في وصول قيمة التجارة البينية بين البلدين إلى 150 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الأربعاء، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في جميع القطاعات، بما في ذلك الصناعات المتطورة، والعلوم والتكنولوجيا، مشيرين إلى أن بلديهما حققا نموا سريعا حيث يمثل كلاهما ثالث أكبر شريك تجاري وشريك استثماري رئيسي للآخر على مدى جيل واحد. ومن جانبه أكد "تشينه" أنه لن يدخر أي مساعدة من أجل التشغيل السلس للشركات الكورية الجنوبية، معربا عن توقعه لدعم كوريا الجنوبية النشط لتعزيز قدرات فيتنام في مجال البحث والتطوير ورعاية قوتها العاملة الصناعية.

وبدوره أعرب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي عن توقعاته بالتنفيذ المخلص لاتفاقية التعاون بين كوريا الجنوبية وفيتنام بشأن تغير المناخ، وتسريع التعاون الثنائي للاستجابة لتغير المناخ، بما في ذلك التبادلات السياسية والفنية، واستثمارات القطاع الخاص النشطة". ووصل رئيس الوزراء الفيتنامي إلى سول يوم الأحد في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام بدعوة من هان، ليصبح أعلى مسؤول فيتنامي يقوم بمثل هذه الزيارة منذ أن رفع البلدان علاقاتهما إلى شراكة استراتيجية شاملة في عام 2022.