السبت 6 يوليو 2024

الكويت وسنغافورة تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية

الكويت

عرب وعالم3-7-2024 | 16:02

دار الهلال

بحث مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا في وزارة الخارجية الكويتية السفير سميح جوهر حيات، مع نائب السكرتير الدائم لإدارة آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية السنغافورية كيفين تشيوك، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان - خلال انعقاد الجولة الأولى من مشاوراتهما الثنائية على مستوى كبار المسؤولين في وزارتي خارجية البلدين بسنغافورة - الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الـ 40 لإقامة، وبدء العلاقات الدبلوماسية الثنائية بين البلدين التي ستكون في العام المقبل؛ إذ شهدت العلاقات منذ إنشائها في عام 1985 إنجازات كبيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء أن الجانبين ناقشا - أيضا - أهم المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي؛ حيث أبديا ارتياحهما إلى تقارب الرؤى حول جميع القضايا، مع تأكيد أهمية استمرار التواصل والتعاون والتنسيق في هذا الصدد. وأكدا تطلعهما لعقد أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة للتعاون على مستوى وزيري الخارجية في المستقبل القريب. وقام السفير حيات بتسليم رسالة خطية إلى نظيره السنغافوري فيفيان بالاكرشنان تتضمن دعوة رسمية لزيارة دولة الكويت.