الأحد 7 يوليو 2024

في ذكري وفاة سعاد محمد.. تعرف على أبرز المحطات في حياتها الشخصية

سعاد محمد

فن4-7-2024 | 09:28

دار الهلال

يحل اليوم الخميس، 4 يوليو ذكري وفاة الفنانة سعاد محمد، تمتلك صوت ملائكي عذب وحنجرة ماسية خرجت منها أجمل الأغاني، نافست كبار مطربات جيلها.

نشأة سعاد محمد 

ولدت سعاد محمد 2 فبراير1926 بقرية تل الخياط بمدينة بيروت وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية، يعمل في صناعة الكراسي الخيزران وأجاد الإنشاد الديني، فلقب بالشيخ "محمد المصرى" يرجع أصله لعائلة السوالمة بسوهاج، جده أزهريا شارك في حملات محمد على التنويرية واستوطن لبنان وتزوج منها، وتوفى والدها ولم يتجاوز عمرها عاما واحدًا.

وبدأت بغناء الموشحات في الاذاعات المصرية والعربية  ك إذاعة دمشق في البداية ثم انتقلت إلى القاهرة، وشاركت في بطولة  فيلمين أولهما "فتاة من فلسطين" والثاني "أنا وحدي" من إخراج هنري بركات، ثم اعتزلت التمثيل واكتفت بالغناء في الإذاعة بأغاني فردية أوبالمشاركة في برامج إذاعية.

واكتفت أيضا من السينما بتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل أغانيها في فيلم "الشيماء أخت الرسول" سنة 1972، وقدمت سعاد محمد أكثر من ثلاثة آلاف أغنية في الإذاعة السورية والإذاعة المصرية، وغيرها من الإذاعات العربية.

زيجات سعاد محمد 

تزوجت سعاد محمد في بداياتها من الأديب الصحافي محمد علي فتوح واستمر الزواج 15 سنة وانجبت منه ستة أبنــاء وبنات ثم انفصلا، ثم تزوجت بعد ذلك من المهندس المصري محمد بيبرس وانجبت منه أربعة أبناء وتم الطــلاق بعد ذلك، ثم تزوجت من رجل للبناني أسعد ولم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضأ.