السبت 6 يوليو 2024

السيرة الذاتية لـ يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار

يمنى البحار

ثقافة3-7-2024 | 22:19

إسلام علي

أدت يمنى البحار، اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، لتصبح نائباً لوزير السياحة والآثار في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

تعد يمنى البحار من الكفاءات والكوادر الشابة المتميزة في وزارة السياحة والآثار، حيث تدرجت في العديد من المناصب القيادية بالوزارة. كانت تشغل منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، وتشرف على الإدارات العامة للاستراتيجية، الاتصال السياسي، الشؤون البرلمانية، العلاقات الدولية، الاتفاقيات، العلاقات العامة، والمراسم، والسكرتارية التنفيذية.

وتضمنت مهامها الإشراف العام على الشؤون الفنية بالوزارة، إعداد الدراسات الفنية بالتنسيق مع الجهات المختصة، رئاسة الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للسياحة المشكل برئاسة رئيس الجمهورية، رئاسة الأمانة الفنية للجنة الوزارية للسياحة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وإعداد تقارير المتابعة الدورية الخاصة ببرنامج الحكومة والاجتماعات الوزارية وجلسات المجالس النيابية الخاصة بالوزير.

وجدير بالذكر، أن يمنى البحار، حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من  ESLSCA Business School، ودبلوم في الترجمة، وتخرجت من كلية الألسن بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. تم تعيينها في وزارة السياحة في عام 2000 ضمن توجه الدولة لتعيين أوائل الخريجين من الجامعات المصرية في الوظائف الحكومية، وتولت العديد من المناصب ومنها: مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية 2020 - يوليو 2023، معاون الوزير لمدة 6 سنوات، المشرف على المكتب الفني للوزير 2018 – 2020.

الاكثر قراءة