الأحد 7 يوليو 2024

حجز وحدات «valley towers» بحدائق أكتوبر.. الرابط وكراسة الشروط وآخر موعد للتقديم

وحدات valley towers

تحقيقات4-7-2024 | 10:43

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العرانية، فتح باب الحجز الإلكتروني لـ وحدات سكنية للأفراد، ضمن مشروع "valley towers" بمدينة حدائق أكتوبر، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل على الموقع الإلكتروني، حتى يوم الخميس الموافق 29 أغسطس المقبل، طبقًا للتعليمات المحددة.

وترصد بوابة -دار الهلال- في السطور التالية جميع ما يتعلق بحجز وحدات "valley towers"، وذلك في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

خطوات حجز وحدات "valley towers"

وتتيح الإسكان حجز وحدات "valley towers" بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يتم الحجز من خلال الدخول على الرابط( هنا)، واتباع الخطوات التالية:

- في البداية يتم الاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل ومراجعة جميع البيانات الواجب استيفاءها قبل تقديم الطلب.

- إنشاء حساب جديد واستيفاء جميع البيانات المذكورة أدناه إن لم يكن سبق له التسجيل علي بوابة مسكن مسبقًا، ومن ثم إدخال الرقم القومي والاسم المذكور في البطاقة، إدخال البريد الإلكتروني وهو الوسيلة الدائمة للاتصال بين الهيئة والمتقدم للحجز، إدخال رقم المحمول مصري.

- بعد ذلك يتم إدخال بقية البيانات المطلوبة التي تتضمن:(محل الإقامة، الحالة الاجتماعية، تحميل صورة من بطاقة الرقم القومي).

- إنشاء كلمة المرور، ثم تأكيدها.

- إدخال كود التحقق، ثم تأكيده.

- الضغط على تسجيل حساب.

- بعد ذلك، ستصل رسالة إلى البريد الإلكتروني المسجل لتأكيد نجاح التسجيل، ويحتوي على رابط يجب الضغط عليه لتفعيل الحساب.

- بعد تفعيل الحساب، يقوم المتقدم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول على النظام.

- يقوم المتقدم باستعراض الموقع العام للوحدات المطروحة، وعند الدخول إلى المشروع (الحي) يوجد رابط لتقديم طلب حجز جديد.

- اختيار البيانات التالية أو تعديلها: (المدينة - المشروع  الطابق المراد الحجز به: أرضي - متكرر - أخير).

-تحميل مستندات التقديم (الرقم القومي للزوج / الزوجة - شهادات ميلاد الأولاد القصر) ويتم تجميع المستندات في ملف بصيغة pdf لا يتعدى حجمه 2 ميجا.

- عند الضغط على تقديم طلب الحجز يظهر رسالة تم الحفظ.

- طلب الحجز المبدئي ولن يتم الحجز النهائي للوحدة السكنية الأبعد تحويل مبلغ (جدية الحجز مصاريف الدراسة، كما هو وارد في شروط التقديم خلال فترة الحجز ويظهر بذات الصفحة قائمة طلبات الحجز الخاص بالمتقدم).

-سيظهر في جدول الطلبات البيانات التي تم إدخالها وكود.

-الحجز والرقم المرجعي لفوري لاستخدامه عند سداد التالي:

- سداد مصاريف دراسة الطلب.

-سداد مبلغ جدية الحجز المدون بكراسة الشروط.

-يقوم المتقدم للحجز بسداد مبلغ جدية الحجر المدون بكراسة الشروط بالإضافة إلي مصروفات الدراسة.

- يقوم المتقدم للحجز بإرفاق إقرار بسلامة جميع البيانات المدخلة والورقيات اللازمة للتقديم والمحددة في صفحة كراسة الشروط ثم الضغط على تسجيل الطلب وسيتم إرسال رسالة بأن الطلب قيد التفعيل لحين إرفاق مستند السداد قبل تاريخ انتهاء موعد الحجر المحدد بالإعلان.

ـ يتم إجراء القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين، وفقًا للأدوار (الأرضى - المتكرر - الاخير) المتقدمين عليها.

شروط حجز وحدات "valley towers"

ويمكن الاطلاع على كراسة الشروط الخاصة بوحدات فالي تاورز من هنا، وتضمنت التفاصيل والشروط المالية والأسعار، وجاءت الشروط التي حددتها الإسكان لحجز وحدات "valley towers"، كالتالي:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والأولاد القُصر التقدم لحجز أكثر من وحدة).

- لايقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد وليس شخصًا معنويًا.

- يتاح التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا على قاصر.

- تعد أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للإشتراطات الواردة بهذه الكراسة.

- الإعلان وكراسة الشروط جزء لايتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية، وللهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو إستصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا "للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط".

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح.

- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة، وكذلك كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا.

- لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.