الأحد 7 يوليو 2024

رئيس جامعة العريش يوجه بإدخال أنواع أسماك جديدة لمزارعها

رئيس جامعة العريش

محافظات4-7-2024 | 12:41

دار الهلال

وجه رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، بإدخال أصناف جديدة من الأسماك في مزرعة الأسماك بالجامعة، وذلك استنادًا إلى خطة الجامعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية وزيادة الموارد المالية.

وأكد الدكتور الدمرداش في بيان صحفي أن كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية نقلت وأقلمت بعض أنواع الجمبري وأسماك العائلة البورية في ظروف صحراوية، بهدف استمرارية إنتاجية الأسماك والقشريات في تلك المناطق القليلة المياه.

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا طرح منتجات المزرعة لسكان سيناء، مؤكدًا على دور الجامعة في التنمية المجتمعية.

وفيما يتعلق بجامعة جنوب الوادي في قنا، ناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، مشروع السجل المهاري الإلكتروني للطلاب، الذي يهدف إلى توثيق جميع إنجازاتهم وتدريباتهم وأنشطتهم غير الأكاديمية والجوائز التي حصلوا عليها خلال فترة دراستهم في الجامعة، ومن المتوقع أن يتم تفعيل هذا المشروع في سبتمبر المقبل.

وتمت مناقشة هذه الخطوة خلال اجتماع اليوم بين رئيس الجامعة وعميد كلية التربية الرياضية، الدكتور أشرف موسى، بحضور الدكتور محمد مهدي، المسؤول عن متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية هذه المشروعات التطويرية في رفع كفاءة التعليم وتحسين جودته، مما يعزز التطور المستمر للعملية التعليمية في جامعة جنوب الوادي.

وتمت مناقشة الأجندة الأكاديمية للجامعة خلال الاجتماع، بهدف تنسيق كافة الأنشطة والأحداث في الجامعة، مثل فترات التسجيل وبداية الدراسة، لضمان تنسيق متسق وفعالية أكبر بين جميع الإدارات والكليات.